«العلوم الطبية المساعدة»: خطة متكاملة لعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة بما يتوافق مع الاشتراطات الصحية

دسمان نيوز – أكدت عميدة كلية العلوم الطبية المساعدة أ.د. سعاد محمد الفضلي استعداد الكلية بكل أقسامها العلمية لعودة الطلبة إلى المقاعد الدراسية يوم الأحد 24 أكتوبر الجاري، مبينة أن إدارة الكلية قد وضعت خطة متكاملة لاستقبال الطلبة الذين يتجاوز عددهم 1300 طالب وطالبة، وذلك بما يتوافق مع الاشتراطات الصحية كافة المقررة من السلطات الصحية للمحافظة على صحة الطلبة.

وأشارت الفضلي إلى أن الفصول الدراسية التي تحتوي على عدد كبير من الطلبة بما يتعدى 100 طالب ستكون “أون لاين” وعددها ثلاثة فصول فقط، أما بالنسبة لباقي الفصول الدراسية فسيتم مراعاة السعة المكانية والعددية للطلبة، بحيث يطبق التباعد الاجتماعي بين كل طالب بما لا يقل عن متر مع الحفاظ على ارتداء الكمام واستخدام المعقمات أثناء الدخول والخروج من القاعة الدراسية، مبينة أن إدارة الكلية حرصت على توفير المعقمات وعلامات الدخول والخروج عند كل قاعة دراسية، موضحة أن التدريب الاكلينيكي والتدريب الفصلي والاختبارات ستكون حضورية بشكل كامل 100%.

وذكرت إن الكلية حرصت على حصر أعداد المطعمين وغير المطعمين من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من خلال دراسة استقصائية تبين منها أن عدد المطعمين من أعضاء هيئة التدريس تجاوزت 90% ومن الطلبة 80%، مشيرة إلى حرص الكلية على تطبيق التباعد بين الطلبة المطعمين 3 أقدام، ولغير المطعمين 6 أقدام وتحديد أماكن كل منهم في كل قاعة دراسية وتحديد مدخل خاص للمطعمين وآخر لغير المطعمين.

وأعلنت الفضلي أن الكلية بصدد إعداد حفل استقبال للطلبة بمناسبة عودتهم لمقاعد الدراسة بمشاركة مجموعة من المستشفيات الحكومية والخاصة والجهات الإرشادية، بالإضافة إلى مشاركة الحرس الوطني ووزارة الدفاع، برعاية بنك بوبيان لهذه الفعالية، وذلك بهدف إدخال الفرحة إلى قلوب الطلبة لعودتهم إلى مقاعد الدراسة بشكل طبيعي بعد جائحة كوفيد 19.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا