الجسار: المشاركة بـ«مشروع القمر الاصطناعي» في «إكسبو 2020» تبرز دور جامعة الكويت في بناء القدرات الوطنية

دسمان نيوز – قالت مديرة المشروع الوطني للقمر الاصطناعي، عضو هيئة التدريس بقسم الفيزياء، الدكتورة هالة خالد الجسار، إن فريق المشروع الوطني للقمر الاصطناعي الكويتي الأول «KUWAIT SAT 1» يشارك ضمن وفد دولة الكويت في معرض «إكسبو دبي الدولي 2020» وذلك خلال الفترة من 17 إلى 23 أكتوبر الجاري ضمن فعاليات أسبوع الفضاء.

وأوضحت أن الوفد يتكون من طلبة وطالبات المشروع بالإضافة إلى أساتذة ومهندسين من جامعة الكويت وعدد من موظفي إدارة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة.

وأشارت إلى أن الهدف من المشاركة بالمشروع الوطني للقمر الاصطناعي الكويتي والذي ترعاه بشكل أساسي مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبالتعاون مع مؤسسات الدولة في وزارة الدفاع ومعهد الأبحاث العلمية والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، هو إبراز دور جامعة الكويت في مجال بناء القدرات الوطنية وتأهليهم في مجال تصميم وتصنيع تكنولوجيا الفضاء والذي يتماشى مع «رؤية الكويت 2035».

ولفتت إلى أنه سيتخلل المشاركة في معرض «إكسبو دبي الدولي 2020» إلقاء محاضرات بشكل يومي من قبل أساتذة وطلبة المشروع الوطني ليتعرف زوار المعرض على القمر الاصطناعي الكويتي الأول «KUWAIT SAT 1»، علاوة على الأنشطة البحثية والعلمية المتعلقة بعلوم الفضاء في جامعة الكويت.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا