محمد بن راشد معلقا على دراسة حول «اختيار الشباب العربي الإمارات وجهة مفضلة للعيش»: الإمارات بيت الجميع

دسمان نيوز – اختار أغلب الشباب العربي الإمارات وجهة مفضلة للعيش، حسبما كشف استطلاع «أصداء بي سي دبليو» الثالث عشر لرأي الشباب العربي، الذي صدرت نتائجه الثلاثاء.

ووفقا لشبكة “سكاي نيوز:، فقد شمل الاستطلاع، الذي أجرته شركة «بي إس بي إنسايتس» المتخصصة في التحليل والدراسات الاستراتيجية العالمية، 3400 شابا عربيا تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما، في 50 مدينة عبر 17 دولة، خلال الفترة بين 6 و30 يونيو 2021، وتوزعت عينة الاستطلاع بالتساوي بين الرجال والنساء.

واختار حوالي نصف المشاركين (47 بالمئة) الإمارات وجهة مفضلة للعيش، وهو أكثر من ضعف العدد الذي اختار الولايات المتحدة التي جاءت في المرتبة الثانية بحسب الاستطلاع.

وقالت نفس النسبة تقريبا (46 بالمئة) إن الإمارات «هي الدولة التي يريدون لبلدانهم أن تقتدي بها»، تلتها الولايات المتحدة (28 بالمئة)، من ثم كندا وألمانيا (بنسبة 12 بالمئة لكل منهما)، وفرنسا (11 بالمئة).

وعلق نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على نتائج الاستطلاع، بتغريدة على حسابه في موقع «تويتر».

وقال الشيخ محمد بن راشد: «أظهرت أحدث دراسة للشباب العربي في 17 بلدا عربيا لصالح أصداء بي سي دبليو، أن الإمارات هي البلد المفضل للعيش لـ47 بالمئة من الشباب العربي، تليها الولايات المتحدة (19 بالمئة) ثم كندا (15 بالمئة)».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا