«الخارجية» الإيرانية: قررنا استئناف المحادثات النووية في فيينا

دسمان نيوز – أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية الموافقة على استئناف المحادثات النووية في فيينا.

وأشار المتحدث باسم الوزارة سعيد خطيب زاده الى اعادة النظر في المحادثات المتعلقة بإحياء خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي)، وقال ان المرحلة الاولى من اعادة النظر في المحادثات انتهت وقررنا مواصلة المفاوضات مع مجموعة دول 4+1 في فيينا.

وأضاف خطيب زاده، اليوم السبت، في مقابلة أجرتها معه قناة فرانس 24 ان هناك مسارين في الخارجية الايرانية يتم على اساسهما اعادة النظر في المفاوضات النوية وان المرحلة الاولى منه انتهت وتمخضت عن مواصلة المفاوضات مع مجموعة دول 4+1 في فيينا وان المرحلة الثانية ستصل الى نتيجة في مستقبل قريب.

وأكد انه فور انتهاء مسار اعادة النظر في المفاوضات السابقة ستبدأ المفاوضات، قائلا ان الحكومة الجديدة تعيد النظر في ست جولات من المفاوضات التي جرت سابقا بهدف دراسة تفاصيل تلك المفاوضات ونتائجها وفور وصولها الى نتيجة ستحدد موعدا لانطلاق جولة جديدة من المفاوضات.

وأضاف ان تلك المفاوضات تحمل الكثير من التفاصيل وأتصور ان الموعد المحدد لانطلاق جولة جديدة منها سيكون اقصر مما يحتاجه فريق الرئيس الأميركي للعودة الى المفاوضات في فيينا.

وبشأن تفاصيل تلك المفاوضات اوضح خطيب زاده ان السوال الذي تطرحه الحكومة الايرانية الجديدة هو ما هو السبب وراء عدم وصول تلك المفاوضات الى نتيجة ترضي جميع الاطراف كما ان الحكومة تعمل على تحديد القضايا التي يجب متابعتها في الجولة القادمة من المفاوضات بشكل دقيق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا