وول ستريت جورنال: CIA فتحت بوابة سرية بمطار كابول لإخراج الشخصيات الهامة دون علم طالبان

دسمان نيوز – بينما احتشد آلاف الأشخاص خارج البوابات الرئيسية لمطار كابول سعياً للفرار من أفغانستان في أغسطس، فتحت وكالة المخابرات المركزية CIA باباً خلفياً سريا على بعد حوالي ميلين على طول المحيط الشمالي للمطار لإخراج الشخصيات الهامة والرفيعة دون علم طالبان.

وحسب صحيفة وول ستريت جورنال، كان دخول المطار عبر البوابة المعروفة بأسماء رمزية مختلفة بما في ذلك بوابة المجد وبوابة الحرية، سريًا للغاية حتى أن طالبان لم تكن على علم بوجوده، ولم يتم الإبلاغ عنها مسبقًا.

وكانت تقع البوابة قبالة محطة وقود ويديرها عملاء وكالة المخابرات المركزية وقوة “دلتا” وتحرسها وحدة شبه عسكرية أفغانية مدربة من قبل وكالة المخابرات المركزية تُعرف باسم “02”، والتي تم إجلاؤها جنبًا إلى جنب مع الأمريكيين في الرحلات الأخيرة.

وقال عميل سابق في وكالة المخابرات المركزية “كانت محطة الوقود هي المكان الذي سيذهب إليه رجالنا لانقاذ الأفغان الذين كانوا يسعون للمغادرة”.

وتم استخدام البوابة لتهريب الشخصيات ذات الأولوية لوكالة المخابرات المركزية بما في ذلك عناصر المخابرات والعملاء المحليين وعائلاتهم وقائمة الشخصيات ذات الأهمية العالية المرسلة من البيت الأبيض.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا