الجمهور لوزير التربية: قد أعذر من أنذر

دسمان نيوز – حذر النائب فايز الجمهور وزير التربية من «التمادي في الإهمال والتراخي في معالجة سوء استعدادات وزارة التربية لاستقبال العام الدراسي الجديد»، مؤكدا أنه لن يتوانى عن استخدام جميع الأدوات الدستورية التي كفلها الدستور للنائب.

وقال إن عدم جهوزية المدارس لاستقبال العام الدراسي أكد مجددا أن التصريحات التي أطلقها مسؤولو وزارة التربية قبل بدء العام الدراسي لم تكن سوى كلاما في الهواء ولم تتعد إطار البهرجة الإعلامية فقط.

وأضاف: إن وزارة التربية لم تكن جاهزة لاستقبال الطلبة العائدين الى مقاعد الدراسة بعد عام ونصف العام، مشددا على «سوء الاستعدادات، فلم تكن هناك صيانة كافية لجميع مرافق الوزارة ما وضع الهيئة الإدارية والتدريسية في حرج بسبب سوء التجهيزات».

وحمل الجمهور وزير التربية مسؤولية «سوء الخدمات والتجهيزات وتراجع الاستعدادات التي أصابت جميع أولياء الأمور بخيبة الأمل نتيجة فشل الوزارة في العودة للمدارس بعد توقف طويل»، مشيرا إلى أنه «كان من الأولى على الوزارة استغلال تلك الفترة بتوفير كل المستلزمات والمتطلبات اللازمة».

وأكد أن «التسيب والإهمال من قبل وزارة التربية يضعان الوزير أمام مفترق طرق إما أن يتحرك ويصلح ما أفسده الإهمال والتراخي عن القيام بمهام العمل من قبل قيادات الوزارة وإلا فهو المسؤول سياسيا عن كل هذا الإهمال وبالتالي جميع خياراتنا الدستورية متاحة.. وعموما قد أعذر من أنذر».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا