قنصل الكويت في شنغهاي: رغبة جادة.. في تفعيل العمل بالاتفاقيات مع الصين في إطار مؤسسي

دسمان نيوز – قال القنصل العام لدولة الكويت في شنغهاي مشعل الشمالي اليوم إن ثمة «رغبة جادة» في تفعيل العمل بالاتفاقيات المبرمة بين الكويت والصين عبر وضع إطار مؤسسي منهجي لها ليزيد من وتيرة التطور المنشود بالعلاقات الثنائية خلال السنوات المقبلة.

وأضاف الشمالي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية عقب لقائه نائب عمدة بلدية (شنغهاي) تزونغ مينغ إنه تم خلال اللقاء استطلاع تطور العلاقات بين الكويت والصين بكل المجالات والإشادة بما وصلت إليه من تميز ومتانة يضرب بهما المثل عند الحديث عن العلاقات الثنائية بين الدول.

وذكر إن الصين أصبحت تغدو شريكا تجاريا واقتصاديا مهما للكويت وهناك تطلع لتعزيز هذه الشراكة سواء السياسية منها او التجارية والاقتصادية والانتقال بها الى آفاق أوسع.

وأوضح ان الكويت كانت من أوائل الدول التي ربطت رؤيتها التنموية (كويت جديدة 2035) بتحويلها الى ان تكون مركزا ماليا واقتصاديا عالميا بمبادرة (الحزام والطريق) الصينية والتي ستوجد شراكة استراتيجية تنموية بين البلدين الصديقين.

وتقدم القنصل الشمالي بخالص التهاني والتبريكات لجمهورية الصين الشعبية بمناسبة الذكرى الـ72 لتأسيسها، كما تقدم بالتهنئة بمرور 100 عام على تأسيس الحزب الشيوعي الصيني الذي يصادف هذا العام، متمنيا المزيد من التقدم والتطور والنماء للصين قيادة وشعبا.

وأهدى متحف بلدية (شنغهاي) مجسما تراثيا لسفينة (البوم الكويتية) صنع وصمم خصوصا له كرمز لتراث وتاريخ الكويت وحضارتها ولتقوية الروابط التاريخية بين البلدين مبينا ان هذا الاهداء جاء بمناسبة الذكرى ال50 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والصين.

من جانبها أكدت نائبة عمدة بلدية (شنغهاي) تزونغ مينغ حرص الصين على نمو وازدهار علاقاتها مع دولة الكويت، مشيرة الى ما وصلت إليه العلاقات الثنائية من مراحل متقدمة واصفة إياها بأنها «تتميز بالأفعال لا الأقوال وبإرادة ورعاية من قيادتي البلدين والجهود المبذولة من الجانبين».

وأشادت في تصريح بدور الكويت البارز في دعم القضايا المتعلقة بالأمن والسلام الدوليين، وكذلك الجهود الدولية المبذولة للحد من انتشار وباء فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا