صباحك أوروبي.. شكوى أنشيلوتي.. ديباي مازال حيا.. ومأساة توتنهام

دسمان نيوز – صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

مأساة توتنهام

توتنهام واصل الخسائر بنتائج كبيرة في البريميرليج، ليصبح مدربه نونو سانتو في موقف حرج للغاية.

توتنهام هو أقل أندية البريميرليج تسديداً على المرمى، ونجمه هاري كين لم يسجل أهدافا، وبات الموقف أشبه بالمأساة بعد خسارة ديربي لندن مرتين أمام تشيلسي وأرسنال بنتائج كبيرة.

إقالة سولشاير بشرط

يرى تيدي شيرنجهام أحد أساطير الكرة الإنجليزية أن أولي جونار سولشاير ستتم إقالته إذا لم يفز بأي لقب هذا الموسم.

تيدي يرى أن مانشستر يونايتد على أن يحقق أحد الألقاب هذا الموسم، بعد تدعيم الصفوف بشكل قوي في الصيف الماضي.

ذا صن

صفقة مجنونة

يرغب برشلونة الإسباني في استعارة إدينسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد خلال الشتاء القادم.

برشلونة يعاني نقص المهاجمين بعد رحيل أنطوان جريزمان ومن قبل لويس سواريز، مع إصابة سيرجيو أجويرو.

الصحافة الإسبانية

ماركا

ديباي ما زال حيًا

أصبح ممفيس ديباي هو العنصر الأهم في منظومة رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة بعدما نجح في التأقلم سريعًا مع الفريق وسجل ثلاثة أهداف حاسمة في الموسم الجاري من الليجا.

ديباي هو الأكثر تسديدًا على المرمى إلى جانب كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، وسجل ثلاثية كانت هامة لبرشلونة، بعدما سجل التعادل أمام بلباو، وهدف الفوز على خيتافي، إلى جانب هدفه في ليفانتي.

آس

شكوى أنشيلوتي

يشتكي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد من ضغط المباريات الذي يتعرض له فريقه منذ بداية الموسم الجاري والذي سبق وأن نوه عنه قبل مواجهة فياريال الماضية.

وقال أنشيلوتي: “الجدول له أثره علينان التدريب غير ممكن لأن اللاعبين بحاجة لجلسات استشفاء بكثافة، لا يمكننا العمل بتدريبات شاقة عندما نلعب كل ثلاثة أيام، فقط نعمل عن طريق الفيديو وتحليل ما نقوم به وما علينا تحسينه”.

موندو ديبورتيفو

موهبة السويد ترحب ببرشلونة

رحب ويليوت سويدبيرج لاعب نادي هاماربي بالانتقال إلى صفوف نادي برشلونة في ظل الاهتمام الواسع به، وعلى الرغم من تشجيعه لفالنسيا في الليجا.

وقال سويدبيرج -17 عاما-: “لا أحب يستطيع أن يقول لا لبرشلونة، بالتأكيد أريد الانتقال إلى هناك على الرغم من أن فالنسيا هو فريقي المفضل في إسبانيا”.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

عودة ميسي

أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان أن ليونيل ميسي عاد لقائمة الفريق استعدادا للمواجهة المرتقبة مع مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء.

وقال بوتشيتينو في المؤتمر الصحفي للمباراة إن ميسي ضمن قائمة الفريق لمباراة مانشستر سيتي، لكنه لم يكشف عن إمكانية الدفع بنجم برشلونة السابق ضمن التشكيلة الأساسية للفريق.

وكان ميسي غاب عن صفوف الفريق في آخر مباراتين لفريق سان جيرمان في الدوري الفرنسي بسبب إصابة في الركبة اليسرى.

غياب جوندوجان

أعلن بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي أن لاعب الوسط إيلكاي جوندوجان سيغيب عن مواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي للمباراة إن جوندوجان سيغيب عن لقاء باريس بداعي الإصابة، وأن الألماني سيكون متاحًا بعد فترة التوقف الدولية الشهر المقبل.

وكان جوندوجان غاب عن صفوف الفريق في المباراة الأخيرة أمام تشيلسي والتي انتهت بفوز السيتي 1-0.

الصحافة الإيطالية

لاجازيتا ديللو سبورت

مدة غياب ديبالا وموراتا

أعلن نادي يوفنتوس أن نجميه باولو ديبالا وألفارو موراتا لن يعودان إلى الفريق إلا بعد فترة التوقف الدولي الشهر المقبل.

وخضع ديبالا وموراتا لفحوص طبية إضافية وتبين عدم قدرتهما على المشاركة أمام تشيلسي في دوري أبطال أوروبا وفي مباراة الديربي أمام تورينو.

وقد يلحق اللاعبان بمواجهة روما في 17 أكتوبر المقبل.

فوتبول إيطاليا

مدرب يعتدي على حكم

تعرض حكم في دوري الهواة بإيطاليا للضرب في وجهه من قبل مدرب فريق كاربينيانو، الذي اعتذر واستقال من منصبه.

هاجم المدرب جيوفاني ألوسي الحكم أندريا فيليس خلال المباراة التي أقيمت ضد أوليجيو كاستيلو في دوري الهواة بإيطاليا “بريما كاتيجوريا”.

ثم توقفت المباراة، حيث قام المدرب بضرب الحكم عندما كان فريقه يتأخر 2-0 في الشوط الثاني.

الصحافة الألمانية

بيلد

اعتزال لاعب ألمانيا

قرر سيدني سام لاعب المنتخب الألماني السابق اعتزاله كرة القدم، على أن يستكمل دراسته للإدارة الرياضية في جامعة سانت جالن السويسرية.

وكتب سام الذي شارك في تصفيات مونديال 2014: “الآن تبدأ بالنسبة لي مرحلة جديدة من الحياة. أستطيع أن أقول إنني تعرفت على الكثير من الأشخاص الرائعين خلال مسيرتي الكروية، لقد حان الوقت الآن لإنهاء مسيرتي والتي شهدت بالطبع صعودًا وهبوطًا”.

كيكر

إيقاف بافار

عاقب الاتحاد الألماني لكرة القدم، بنجامين بافار مدرب بايرن ميونيخ، بعد تعرضه للطرد خلال مواجهة فورث بثلاثية مقابل هدف وحيد الجمعة الماضية.

ويغيب بافار عن مباراتي أينتراخت فرانفكورت يوم الأحد المقبل، ومواجهة ليفركوزن بعد أسبوعين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا