صباحك أوروبي.. مبابي ينفعل على نيمار.. ودوناروما غاضب

دسمان نيوز – صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

أرسنال يحتل شمال لندن

نجح نادي أرسنال في التفوق بديربي شمال لندن بعدما تفوق على توتنهام بثلاثة أهداف لواحد، ليهيمن على الديربي بعدما جاءت ثلاثيته في الثلث الأول من اللقاء فقط.

تفوق أرسنال لم يمنحه أفضلية في المواجهة فقط، بل أنه سمح له بالتقدم على توتنهام في جدول ترتيب بريميرليج، بعدما تقدم إلى المركز العاشر متفوقًا بفارق الأهداف على سبيرز.

ميرور

3 أندية مهتمه برامسي

أبدت أندية إيفرتون، وست هام يونايتد ونيوكاسل اهتمامًا بالتعاقد مع أرون رامسي الذي سيرحل عن صفوف يوفنتوس خلال الشتاء القادم.

يوفنتوس قرر الاستغناء عن اللاعب الويلزي مجانًا وبدون مقابل لتوفير راتبه الذي يقدر بـ400 ألف جنيه إسترليني إسبوعيًا، وهو ما يجعله صفقة سهلة الإتمام للثلاثي المتصارع عليه.

ذا صن

تشيلسي يفكر في كييزا

يستعد نادي تشيلسي للتقدم بعرضًا لضم فيدريكو كييزا لاعب يوفنتوس ولكنخلال فترة الانتقالات الصيفية وليس في الشتاء القادم.

البلوز حاول ضم كييزا بمجرد انتهاءه من التواجد في يورو 2020 لكن الأمور لم تكتمل، لكن اللاعب الإيطالي ما زال تحت أنظار الفريق الإنجليزي في صفقة قد تصل إلى 43 مليون إسترليني.

الصحافة الإسبانية

ماركا

مع فاتي كل شيء ممكن

تغير وجه برشلونة خلال المباراة التي لعبها الفريق أمام ليفانتي وتمكن من الفوز بنتيجة 3-0 في الدوري الإسباني، وشهدت مشاركة اللاعب الشاب انسو فاتي بعدما غاب لمدة 10 أشهر.

وشارك فاتي في الدقيقة 80 من عمر المباراة، واستطاع في الوقت الضائع من نهاية المباراة أن يسجل الهدف الذي اختتم به المباراة.

موندو ديبورتيفو

حادث بيريز

تعرض فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد لحادث سير بسيط عقب مباراة فياريال التي أقيمت مساء السبت، حيث اصطدم بسيارة أخرى دون أن يحدث أي أضرار.

وتجمع عدد كبير من جماهير ريال مدريد بعد معرفة أن بيريز داخل السيارة التي كانت جزء من الحادث، وكانت هناك مطالبة له بالتعاقد مع كيليان مبابي.

سبورت

رقم 10 لا يخيف فاتي

صرح انسو فاتي لاعب نادي برشلونة بأنه لا يشعر بالضغط على الإطلاق بعد ارتداء رقم 10 مع الفريق عقب رحيل ليونيل ميسي، لكنه اعتبر الأمر مصدرًا للفخر.

وقال فاتي: “أود شكر قادة الفريق على منحي فرصة ارتداء القميص، هذا الأمر لا يمثل أي ضغط بالنسبة لي، لكنه شرف كبير، كما أشكر الأطباء على مساعدتي في الفترة الأخيرة من أجل التعافي من تلك الإصابة.”

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

بيدرو يصنع التاريخ

دخل بيدرو رودريجيز لاعب لاتسيو الإيطالي، تاريخ ديربي روما، بين فريقي لاتسيو وروما الإيطاليين، عندما سجل في شباك فريقه السابق.

وأصبح بيدرو ثالث لاعب يسجل في ديربي روما لكلا فريقي روما ولاتسيو، وبات اللاعب الثاني الذي يفعل ذلك في نفس السنة الميلادية.

كالتشيو ميركاتو

بكاء ديبالا

غادر باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي، ملعب المباراة التي جمعت بين فريقه ونظيره سامبدوريا، باكياً بعد تعرضه لإصابة.

واشتكى ديبالا من إصابة عضلية ليضطر لمغادرة أرض الملعب باكيا، ليتأكد غيابه عن مواجهة تشيلسي في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع.

الصحافة الألمانية

بيلد

قميص جديد لدورتموند

بعد الغضب الجماهيري تجاه قميص بوروسيا دورتموند، تقدمت إدارة النادي بطلب للاتحاد الأوروبي “يويفا” لتعديل قميص الفريق في دوري أبطال أوروبا، وحصلوا بالفعل على الموافقة.

ويلتقي دورتموند على أرضه أمام بنفيكا البرتغالي يوم الثلاثاء المقبل، فيما اعتذر الرئيس التنفيذي عن القميص السيء معبرا عن تقديره لغضب الجماهير.

كيكر

فرايبورج يودع ملعبه

حقق فرايبوج فوزا كبيرا على أوجسبورج بثلاثية نظيفة،في وداع الفريق لملعبه الأسطوري شفارزفالد “أو ملعب الغابة السوداء”.

وارتفع رصيد فرايبورج إلى 12 نقطة بفارق 4 نقاط خلف بايرن ميونخ المتصدر.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

مبابي ينفعل على نيمار

انفعل كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان على زميله نيمار دا سيلفا بعد مباراة مونبلييه في الدوري الفرنسي.

مبابي قال لزميله الدولي السنغال إدريسا جاي :”لا يمرر الكرة لي”.

وتمكن باريس سان جيرمان من تحقيق الانتصار الثامن على التوالي في الدوري، ليواصل عروضه المحلية القوية.

دوناروما غاضب

يشعر جيانلويجي دوناروما بحالة من الغضب نتيجة عدم الاعتماد عليه مع فريق باريس سان جيرمان.

دوناروما من المحتمل أن يقدم طلب رحيل عن الفريق في فترة الانتقالات المقبلة في ظل الاعتماد على كيلور نافاس.

وكان صاحب الـ22 عامًا انتقل إلى حديقة الأمراء في الصيف الماضي قادمًا من ميلان في صفقة اتقال حر بعد نهاية عقده.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا