مراكز الوقاية من الأمراض الأمريكية تؤيد تقديم جرعة معززة من لقاح كورونا لهذه الفئات

دسمان نيوز – أعلنت هيئة المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض والسيطرة تأييدها لتوزيع ملايين من الجرعات المعززة للأمريكيين من كبار السنة وغيرهم من المعرضين للإصابة بأمراض خطيرة، فيما وصفته صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية بأنه يفتح مرحلة جديدة كبرى فى جهود التطعيم الأمريكية ضد كوفيد 19.

وأقرت مدير المراكز د.روشيل والاينسكى، أمس الخميس، سلسلة من التوصيات من لجنة من لمستشارين. وقال المستشارون إن الجرعات المعززة ينبغى أن تقدم لمن هم فى عمر الـ 65 وأكثر، والمقيمين فى دور الرعاية ومن تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عاما ممن لديهم مشكلات صحية خطيرة. وستقدم الجرعة الإضافية بعد مرور 6 أشهر على الأقل من الحصول على الجرعة الأخيرة من لقاح فايزر.

لكن والاينسكى قررت تقديم توصية واحدة رفضتها اللجنة، حيث صوتت اللجنة الخميس ضد القول بأن الأشخاص يمكنهم الحصول على جرعة معززة لو كانت أعمارهم بين 18 عاما و64 عاما أو يعملون فى الرعاية الصحية أو أى وظيفة أخرى تضعهم فى خطر متزايد من التعرض للفيروس.

إلا أن والانسكى رفضت، وأعادت التوصية وأشارت إلى أن هذه الخطوة تتسق مع قرار هيئة الغذاء والدواء الأمريكية الذى سمح بالحصول على جرعة معززة فى اليوم السابق. وتغطى الفئة التى أدرجتها الأشخاص الذين يعشون فى  مناطق تزيد خطر التعرض مثل السجون أو مراكز إيواء المشردين وأيضا العاملين فى الرعاية الصحية.

وعرضت اللجنة خيار تقديم جرعة معززة لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و49 عاما ممن لديهم مشكلات صحية مزمنة ويريدون واحدة، إلا أن المستشارين رفضوا فتح باب الجرعات المعززة أمام عمال الرعاية الصحية فى الصفوف الأمامية الذين يتمتعون بصحة جيدة وليسوا فى خطرا الإصابة بمرض شديد، لكنهم يريدون تجنب التعرض لإصابة متوسطة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا