المطيري: الصحافة الكويتية ركيزة أساسية من ركائز الإعلام الرائد في المنطقة

دسما نيوز – أكد وزير الاعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، الأربعاء، أهمية الدور الذي تقوم به الصحف اليومية الكويتية في دعم الإعلام وإبراز صورة مشرقة عن الكويت في شتى المجالات.

وقال، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش جولة قام بها لعدد من الصحف المحلية، إن «الصحافة الكويتية تعتبر ركيزة أساسية من ركائز الاعلام الرائد في المنطقة اذ تتمتع بهامش كبير من الحرية المسؤولة وتحتضن الكثير من الكتاب والمفكرين العرب بمختلف المجالات».

وأضاف أن «لدى الوزارة خطط تعاون مع الصحف المحلية لابراز جهود دولة الكويت في المجال الإنساني الذي تميزت به على مستوى العالم، إضافة الى دعم المواهب الشبابية الكويتية وتمكينهم في العمل الميداني الاعلامي والصحافي ضمن برامج تدريبية بالتعاون مع وزارتي الاعلام والشباب».

واعتبر المطيري أن «الصحافة الكويتية رافد مهم من روافد الثقافة والتراث المحلي وداعم اساسي للدولة في خططها وجهودها التنموية والمحافظة على الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الكويتي وتعزيز روح الانتماء والولاء للوطن».

وأكد أن «وزارة الاعلام والجهات التابعة لها تعمل ضمن استراتيجيتها (2021-2026) التي انطلقت أخيراً وترتكز بشكل أساسي على تمكين الشباب الذين شاركوا في وضع الاستراتيجية وإعطاء مساحة اكبر للاعمال الفنية والثقافية الشبابية وتطوير البنية التحتية وتحقيق التحول الرقمي».

وأوضح المطيري أن «التحدي في استراتيجية الوزارة يكمن في تحقيق الجودة النوعية وتوحيد الجهود في جميع الجهات التابعة من أجل تطوير المحتوى الإعلامي والفني والثقافي وإعادة الصورة الجميلة والرائدة لتلك المجالات».

وأفاد بأن «الكويت كانت ولا زالت رائدة في مجال المسرح والدراما الخليجية منذ ستينيات القرن الماضي مشددا على ضرورة دعم وتشجيع المواهب الشابة عبر مؤسسات الاعمال الثقافية والفنية ودعم الاعمال الدرامية التي تحمل رسائل هادفة».

ولفت الوزير المطيري الى أن «دعم وتمكين الشباب من مختلف المجالات التنموية انعكس ايجابا على ارتفاع مكانة الكويت في المؤشرات العالمية بهذا الشأن».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا