المناور للناصر: لماذا استثني المعلمون «البدون» ومنتسبو «الصحة» من المكافآت والبدلات؟

دسمان نيوز – تقدم النائب أسامة المناور بسؤال إلى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيما يخص تبعية ديوان الخدمة المدنية لإشرافه عن سبب استثناء المعلمين البدون ومنتسبي وزارة الصحة والوزارات الأخرى من البدلات والمكافآت.

وطلب المناور إفادته بالأسباب التي يستند لها ديوان الخدمة المدنية في منع صرف المكافآت عن الأعمال التي يكلف بها المقيمون بصورة غير قانونية (غير محددي الجنسية) وهـي الأعمال الإضافية، وعدد العاملين من المقيمين بصورة غير قانونية (غير محددي الجنسية) المسجلين كموظفين وفق عقود حكومية وعدد المسجلين للعمل وفق بند المكافأة أو الأجر مقابل عمل.

كما استفسر عن أسباب توظيف المقيمين بصورة غير قانونية (غیر محددي الجنسية) على بند المكافأة أو أجر مقابل عمل دون عقد حكومي ورصيد الإجازات التي تمنح لهم وأنواع الإجازات.

إضافة إلى ذلك استفسر المناور عن الامتيازات التي تمنح للمعينين للعمل وفق العقود الحكومية ولا يحصل عليها المعينين وفق بند المكافأة أو أجر مقابل عمل، وعدد المقيمين بصورة غير قانونية (غير محددي الجنسية) الذين تم رفع أسمائهم من قبل وزارة التربية أو وزارة الصحة أو أي وزارات أخرى لصرف مكافأة عمل إضافي ولم تتم الموافقة عليها من قبل ديوان الخدمة المدنية.

وطلب المناور تزويده بعدد المقيمين بصورة غير قانونية (غير محددي الجنسية) الذين قررت الجهات العاملين فيها سواء بعقد حكومي أو وفق المكافأة أو الأجر مقابل عمل صرف مكافأة الصفوف الأمامية لهم عن التعامل مع جائحة كورونا، ورفعت كشوف بأسمائهم وتم استبعاد الموافقة على الصرف لهم من قبل ديوان الخدمة المدنية، ولماذا لا يتم صرف مكافأة تجهيز المدارس ومراقبة الإمتحانات والعمل في الكنترول للعاملين في وزارة التربية من المقيمين بصورة غير قانونية (غير محددي الجنسية) المدرسين أو الإداريين، سواء ممن تم التعاقد حكومي أو وفق المكافآت معهم بعقد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا