الطريجي يسأل وزير النفط عن أسباب إزالة الشاليهات الملاصقة لمشروع الوقود البيئي

دسمان نيوز – وجه النائب الدكتور عبدالله الطريجي سؤالا برلمانيا إلى وزير النفط وزير التعليم العالي حول إزالة الشاليهات الملاصقة لمشروع الوقود البيئي.

وقال الطريجي: «تم تداول بعض المستندات التي تحتوي على مراسلات من وزير المالية إلى الأمين العام لمجلس الوزراء بتاريخ 13-9-2021 يتضمن بناء على طلب وزير النفط ووزير التعليم العالي بتاريخ 2021-7-8 إزالة جميع الشاليهات الملاصقة لمشروع الوقود البيئي بمصفاة ميناء عبدالله وعليه تم بتاريخ 30-8-2021 معاينة الموقع من قبل فريق وزارة المالية وفريق مؤسسة البترول الكويتية، وتبين بأن عدد الشاليهات المطلوب إزالتها تبلغ 94 شاليها، وأن الحد الفاصل للشاليهات المطلوب إزالتها تقع على شمال الشاليه رقم 1178».

وسأل: «هل طلب إزالة 94 شاليها في ميناء عبدالله لأسباب أمنية وصحية كما هو متداول؟وإذا كانت الإجابة نعم، يرجى تزويدي بالبلاغات الأمنية التي سجلتها وزارة الداخلية والبلاغات الصحية والبيئية التي سجلتها وزارة الصحة والهيئة العامة للبيئة والتي تشكل خطراً على مرتادي الشاليهات منذ البدء في تنفيذ المشروع عام 2013».

كما طلب الطريجي تزويده بالتقارير الفنية والأمنية والصحية التي طالبت بإزالة شاليهات ميناء عبدالله.

وقال: «كان عدد الشاليهات المطلوب إزالتها بالبداية 133، ومن ثم تم تقليص عدد الشاليهات إلى 94 شاليها على ماذا استندت وزارتكم في تقليص عدد الشاليهات؟ مع تزويدي بجميع التقارير والمحاضر بهذا البند».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا