يوفنتوس يخسر 210 ملايين يورو الموسم الماضي

دسمان نيوز – أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن تعرضه لخسائر بقيمة 209.9 ملايين يورو خلال السنة المالية 2020-21 ، ليصل صافي ديونه المالية إلى 389.2 مليون يورو.

وبحسب البيانات التي أقرها مجلس إدارة النادي الجمعة، والذي دعا لعقد اجتماع للمساهمين يوم 29 أكتوبر المقبل ، فإن الخسائر للسنة المالية 2020-21 تتجاوز تلك التي تكبددها النادي في 2019-20 بمقدار 120.2 مليون يورو، حيث بلغت 89.7 مليون يورو.

ويظهر واضحا أن الدخل المنخفض للنادي خلال السنة المالية الأخيرة والمسجل بمقدار 92.7 مليون يورو له تأثير كبير على زيادة الديون، ويعود السبب الرئيسي لهذا التراجع إلى تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد.

من ناحية أخرى، يمر فريق يوفنتوس بفترة سيئة في الدوري الإيطالي، حيث خسر مباراتين وتعادل في واحدة، من مجموع 3 جولات، ليحتل المركز الـ 16 بجدول ترتيب الكالتشيو، وفي رصيده نقطة واحدة.

جدير بالذكر أن فريق يوفنتوس تغلب علي مالمو 3-0 في إفتتاح مشوار دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان فريق يوفنتوس نجح فى تحقيق إنتصاراً ثميناً على حساب مالمو السويدي بنتيجة 3 / 0 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب “مالمو ستاديون”، في إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا في مباراة يبحث فيها ممثل الكرة الإيطالية عن تصحيح المسار في عهد المدير الفني الجديد ماسيمو أليجري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا