جارديان: الروس يصوتون فى انتخابات الدوما وسط غضب من الاقتصاد وكورونا

دسمان نيوز – قالت صحيفة الجارديان البريطانيين، إن الروس سيبدأون اليوم الجمعة التصويت فى انتخابات مجلس الدوما التشريعى التى يمكن أن تكون منصة للغضب الشعبى بشأن الاقتصاد والتعامل الحكومى مع وباء كورونا وقمع المعارضة، إلا أن حزب روسيا الموحدة الحاكم سيجد طريقة على الأرجح للحفاظ على سيطرته على الدوما.

وترى الصحيفة أن الكرملين يحاول حل مسألة رياضية بسيطة، وهى كيفية تعزيز أرقام حزب روسيا الموحدة الذى تتراجع نسب تأييده فى الاستطلاعات لمستويات تقترب من التاريخية، دون إثارة نوعية الاحتجاجات التى اندلعت على خليفة حوادث واسعة بالتزوير فى عام 2011.

وقبل التصويت الذى يستمر حتى الأحد المقبل، تزايدت نسبة تأييد الحزب الشيوعى، بينما سعت المعارضة المحتشدة خلف ألكسى نافالنى المسجون، إلى استخدم استراتيجية التصويت الذكى التى تحدد مرشحى الحزب الشيوعى باعتبارهم أقوى المنافسين.

ويقول المرشح المستقل فى غرب موسكو أناستاسيا بريوخانوفا، إن هناك الكثير من الناس غير راضين، وتظل المشكلة الأكبر فى غياب الإيمان بقوتهم وغياب الإيمان بالانتخابات نفسها، ورأى أن المعركة الأكبر هى إخراج الناس للمشاركة ومحاولة المقاومة على الأقل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا