برشلونة وريال مدريد وبيلباو يطعنون ضد اتفاقية الليجا مع صندوق الاستثمار

دسمان نيوز – أصدرت أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو، بيانا مشتركا، أعلنوا من خلاله التقدم بتظلم على اتفاقية رابطة الدوري الإسباني “لا لليجا” مع صندوق الاستثمار الدولي “CVC”، وذلك بعد إقرار الموافقة على الاتفاقية في 12 أغسطس الماضي.

وجاء البيان :”أبلغت أندية أتلتيك بيلباو، برشلونة، وريال مدريد، أنهم طعنوا في الاتفاقية التي اعتمدتها رابطة الليجا في 12 أغسطس 2021، فيما يتعلق بالعملية بين الليجا و”CVC”، لأنها اتفاقية تنتهك أحكام اللوائح المعمول بها (وعلى وجه الخصوص، من بين أمور أخرى، المرسوم الملكي بقانون 5/2015)، والذي تم اعتماده في إطار إجراء غير منتظم وغير محترم مع الحد الأدنى من الضمانات المطلوبة لهذه الأغراض، لا سيما في مواجهة عملية بهذه الأهمية والمدة.

وكانت الأندية الثلاثة قد أعلنت رفضها الاتفاقية من بين 20 نادي، بين “الليجا” وصندوق استثمار CVC، والتى سيضخ بها أصحاب العمل على الفور 2700 مليون يورو سيحصلون عليها فى المسابقة والأندية.

وجاء بيان رفض برشلونة للاتفاقية حينها..

– يعتبر نادي برشلونة أن العملية التي تم الإعلان عنها لم يتم التحقق منها بشكل كافٍ مع الأندية (أصحاب حقوق البث التلفزيوني) ؛ أن مبلغه لا يتوافق مع سنوات المدة وأن هذا الجزء من الحقوق السمعية والبصرية لجميع الأندية خلال الخمسين عامًا القادمة سيتأثر.

– يعتبر النادي توقيع عقد مدته نصف قرن غير مناسب نظرًا للشكوك التي تحيط دائمًا بعالم كرة القدم.

– تدين شروط العقد الذي يتحدث عنه الليجا مستقبل نادي برشلونة من حيث الحقوق السمعية والبصرية.

– يريد نادي برشلونة إظهار دهشته من اتفاق روج له لاليجا حيث لم يكن لديه معايير الفرق ، مثل نادي برشلونة نفسه ، ولا يعرض حتى خيارات بين المزيد من المنافسين ليتمكن من تقييم المزايا والعيوب في سيناريو. مع العديد من الأسئلة مثل ما بعد جائحة كورونا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا