«البلدية»: إيقاف فوري لأعمال البناء في قسيمة غرب عبدالله المبارك

بلدية
بلدية

دسمان نيوز – أوضحت بلدية الكويت أنه جار استكمال كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال القسيمة المخالفة في منطقة غرب عبدالله المبارك التي ظهرت في فيديو متداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت إن الاجراءات المتخذة حاليا تضمنت إيقافا فوريا لأعمال البناء وتوجيه إنذار وتحرير محضر مخالفة بحصر جميع أعمال البناء المخالفة في القسيمة بعد قيام الفرق الرقابي بالكشف أمس ميدانيا عليها، تمهيدا لإصدار العقوبات الخاصة بمخالفة لوائح ونظم البناء من قبل الإدارة المختصة إلى جانب إحالة ملف القسيمة إلى القضاء.

وأكدت أن مقاول القسيمة والمصنف لدى البلدية مسؤول مسؤولية كاملة عن الالتزام بتنفيذ رخصة البناء الصادرة من البلدية عند تسلمه لحدود القسيمة إلى جانب مسؤولية المكتب الهندسي عن إنهاء الإشراف بعد تنفيذ الهيكل الأسود للقسيمة.

وبينت أن الإجراءات المتخذة وكذلك التي ستسكمل جاءت بناء على توجيهات مدير عام بلدية الكويت م.أحمد المنفوحي للمسؤولين، حيث أصدر نائب المدير العام لشؤون محافظتي الفروانية ومبارك الكبير قرار وقف أعمال البناء للقسيمة المخالفة إلى جانب توجيه إنذار للمالك من قبل الفريق المختص بالإضافة إلى قيام فريق إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بفرع محافظة الفروانية بتحرير محضر مخالفة في شأن الأعمال المخالفة لرخصة البناء وإحالته إلى الادارة القانونية، وكذلك توجيه كتاب متضمنا تقريرا خاصا بالأخطاء الفنية لرخصة البناء الى ادارة الانظمة الهندسية لاعداد تقرير نهائي وعرضه على لجنتي مزاولة المهنة وتصنيف المقاولين لاتخاذ العقوبات اللازمة بحق المكتب الهندسي والمقاول.

وشددت في حال ثبت ارتكاب المقاول مخالفات لائحة تصنيف المقاولين تصل العقوبة إلى شطبه من سجل تصنيف المقاولين لدى بلدية الكويت إلى جانب إيقاف النشاط للمكتب الهندسي لارتكابه مخالفة الإشراف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا