«فيسبوك» تستعد لإطلاق محفظة إلكترونية

دسمان نيوز – تدرس «فيسبوك» إطلاق محفظة إلكترونية تتيح للمستخدمين تخزين العملات الرقمية.
وأعلن رئيس وحدة العملات المشفّرة في عملاق التواصل الاجتماعي، ديفيد ماركوس، أن مسؤولي الشركة «ملتزمون» بإطلاق المحفظة الرقمية التي تحمل اسم «نوفي» هذا العام.

وأضاف ماركوس خلال مقابلة مع موقع «ذي إنفورمايشن» الإخباري الأميركي: «من حيث المبدأ، من الممكن إطلاق «نوفي» قبل عملتنا المشفرة «دييم».. لكن ليس هذا ما نريد فعله بالضرورة»، مشيراً إلى أن الأمر «رهن المدّة اللازمة لتطوير «دييم». وهذا ليس من اختصاصي»، وفق «فوربس».

وفي 2019 أعلنت «فيسبوك» عن نيتها إطلاق عملة مشفّرة تحت اسم «ليبرا»، لكنها واجهت معارضة من الجهات الناظمة، على خلفية مخاوف بشأن الأمن والموثوقية.

وفي ديسمبر 2020، غُيّر اسم «ليبرا» إلى «دييم» وانتقل مقرّ العمليات الخاصة بها من سويسرا إلى الولايات المتحدة في إطار «تحوّل إستراتيجي».

وحقق موقع فيسبوك نتائج قياسية في الربع الثاني، تفوقت على توقعات المحللين، مسجلاً إيرادات بلغت 29 مليار دولار، بزيادة %56 على الفترة المقابلة من العام الماضي، متفوقاً على متوسط توقعات المحللين البالغة 27.8 مليار دولار.

وتقدر ثروة الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ نحو 132.5 مليار دولار بحسب تقديرات «فوربس» حتى 26 أغسطس، وهو في الترتيب الرابع على قائمة «فوربس» لمليارديرات العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا