الصين تعلن تلقيح 2.01 مليار شخص ضد كورونا بين جرعة وجرعتين


دسمان نيوز – أفادت وكالة “شينخوا” الصينية، بأنه تم فى البلاد إجراء 2.01 مليار تطعيم للسكان بلقاحات فيروس كورونا بين جرعة وجرعتين، حتى أمس الجمعة.

وبحسب “روسيا اليوم”، تسعى الصين إلى تطعيم 70 إلى 80 % من سكانها بحلول منتصف العام المقبل، وفقا للمركز الصينى للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وبدأت الصين برنامج التطعيم فى ديسمبر الماضي، مع إعطاء الأولوية للمجموعات الأكثر عرضة للخطر وبينهم العاملون فى المجال الطبي، ومن يعملون أو يدرسون فى الخارج.

فيما كشف تقرير لصحيفة south china post عن نتائج تجارب لقاح جديد لفيروس كورونا يأخذ على 3 جرعات حيث أثبتت أنه فعال بنسبة 82% تقريبًا، كما حقق اللقاح معدل كفاءة يقارب 78% في مواجهة متغير دلتا لكورونا، ويستخدم اللقاح فعليًا في الصين وأوزبكستان الأن.

ووفقًا للتقرير فإن اللقاح المضاد لكورونا الصيني الذي يتم استخدامه بالفعل في حملة التطعيم المحلية في البلاد، وجد أنه فعال بنسبة 82% تقريبًا في المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية، وأشار تحليل أولي لبيانات التجربة أيضًا إلى أن اللقاح، الذي طورته وحدة من Chongqing Zhifei Biological Products، كان قادرًا على الصمود أمام متغير دلتا شديد العدوى، بنسبة فعالية تقارب 78%.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا