الرئيس عون: حريصون على حقوق كل الطوائف بالحياة السياسية والمؤسسات الدستورية

دسمان نيوز – أكد رئيس لبنان العماد ميشال عون حرصه على المحافظة على حقوق كل الطوائف اللبنانية في الحياة السياسية، وتحقيق التمثيل العادل لها في المؤسسات الدستورية، لافتًا إلى أن هذه المسألة تتم مراعاتها من خلال تشكيل الحكومة الجديدة لتكون شراكة المكونات اللبنانية فيها كاملة، تراعي التوازن والميثاقية خصوصاً في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان حالياً، والتي تتطلب تحصينًا للوحدة الوطنية. وفق بيان صحفى.

 جاء حديث عون خلال استقباله اليوم في قصر بعبدا وفداً من المجلس الأرثوذكسي اللبناني برئاسة روبير الأبيض الذي تحدث خلال اللقاء عن الدور الوطني الذي يلعبه أبناء الطائفة الأرثوذكسية في لبنان مع إخوتهم اللبنانيين من الطوائف كافة، متمنيًا ان يكون التمثيل الأرثوذكسي في الحكومة العتيدة تمثيلاً صحيحًا من المستقلين من أبناء الطائفة من ذوي الخبرة والكفاءة والاختصاص. ثم عرض للمعاناة التي يعيشها اللبنانيون من الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة متمنيًا الإسراع في تشكيل الحكومة للبدء بوضع الحلول للازمات المتلاحقة التي تراكمت خلال السنوات العشرين الماضية.

 وعرض الأبيض للرئيس عون معاناة أبناء الأشرفية والرميل والصيفي والجميزة الذين تضرروا من الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت في 4 أغسطس  متمنياً الاسراع في التعويض عليهم مادياً ومساعدتهم نفسياً على تجاوز تداعيات هذه الجريمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا