د. عبير الشهاب: نادي مداد بالتعاون مع أكاديمية الشريعة يعلنان بدء التسجيل في «برنامج راسخات»

دسمان نيوز – أعلن نادي مداد التابع لقسم الفقه واصوله في كلية الشريعة عن فتح باب التسجيل في برنامجه العلمي الأكاديمي الجديد «برنامج راسخات»، بالتعاون مع أكاديمية الشريعة المنبثقة من كلية الشريعة جامعة الكويت.

وذكرت الدكتورة عبير الشهاب المشرفة العامة لنادي مداد أن «برنامج راسخات»، يسلط الضوء على العلوم الشرعية بطريقة أكاديمية؛ حيث يشتمل على برامج وأنشطة علمية متنوعة؛ لإعداد كوادر علمية من صفوة طالبات العلم الشرعي العالمين بالقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما، وإكسابهم ملكة فقهية لتفسير وتحليل الأحكام والفتاوى.

وأكدت أن الغاية من «برنامج راسخات»، هي تخريج نخبة مختارة لها رسالة واضحة ودور بارز في نشر العلم الشرعي وتنشئة الأجيال بوسطية واعتدال، برؤية فريدة تسهم بحرفية وإتقان في إنتاج فقيهات راسخات أصوليا، بفهم صحيح للكتاب والسنة، من خلال رسالة تعليمية شرعية عصرية، تسهم في خلق نخبة من العالمات المتقنات المؤصلات علميا والمدركين واقعيا والمؤثرين مجتمعيا.

وأوضحت الأكاديمية أن «برنامج راسخات»، من أهدافه المساهمة في تعزيز الأساس الوجداني؛ وذلك بغرس قيم الإيمان والمسؤلية تجاه الدين والأمة والوطن، وتأصيل حب العلم وطلبه في نفوس الطالبات.
والجدير بالذكر أن فتح باب التسجيل في البرنامج سيكون اليوم الخميس الموافق ٢٦ اغسطس 2021م، وأن مدة الدراسة سنة ونصف، يومان أسبوعيا، بداية من سبتمبر 2021م وحتى ديسمبر 2022م، وتعتمد نظام التعليم المباشر الحضوري ونظام الأونلاين لبعض المقررات عبر منصة خاصة في البرنامج.
 
وبينت الشهاب أن الدراسة تتم بحفظ وفهم المتون حيث تم دعمها بكتب وشروح وتمارين، وورش تدريبية متطورة لتنمية المهارات التطبيقية، وتسجيلات صوتية، والمتون مرتبة منهجيا باعتماد طريقة الأئمة من سلف الأمة، ومن خلال كوكبة علماء متقنين وبأحدث طرق التدريس، مع توافر الإجازات العلمية والاعتمادات الأكاديمية، والمسابقات والجوائز والحوافز التشجيعية.
       
واختتمت الشهاب قائلة: إن من مخرجات البرنامج حفظ متن الاجرومية  وتطبيقه، ومدخل مفصل الى المذاهب الفقهية الاربعة، ومتن في الفقه حسب المذاهب الفقهية الاربعة، وحفظ البيقونية في علم الحديث، ومنظومة في العقيدة، ومهارة الاعراب ومهارة تحليل النص الفقهي، ومتن في علم الصرف والاصول ودروس في البلاغة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا