القطان للشايع: متى يتم تسليم إذن البناء لمدينة جنوب المطلاع؟

دسمان نيوز – وجه النائب علي القطان سؤالاً برلمانياً إلى وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني، شايع الشايع، استفسر فيه عن مواعيد تسليم إذونات البناء في مدينة جنوب المطلاع في الضواحي (الأربعة) والجدول الزمني المقترح للأعمال التي سوف تقام بالمدينة.

وقال في السؤال «أرجو إفادتي وتزويدي بالآتي: الدراسات والقرارات والاعتمادات المقررة من قبل وزارة الدولة لشؤون الإسكان وما أقرته المؤسسة العامة للرعاية السكنية في اجتماعاتها بتسليم إذونات البناء لأصحاب القسائم المخصصة لهم بمدينة جنوب المطلاع البالغ عددها (266)، فمتى من المتوقع تسليم إذن البناء للمواطنين الذين خصصت لهم القسائم في ضواحي (الأربعة)؟»

وأضاف أنه «إذا كان يوجد تأخير متوقع من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية في تنفيذ خطة بدء تسليم أذونات البناء لأصحاب القسائم بالضواحي (الأربعة)، فما هي الأسباب الكامنة وراء هذا التأخير؟ مع تزويدي بالمستندات الدالة على المسببات وعدم مسؤولية وزارة الدولة لشؤون الإسكان عن هذا التأخير، إن وجد وهل يوجد جدول زمني معتمد لأعمال تسليم أذونات البناء للأصحاب القسائم بمشروع مدينة جنوب المطلاع في الضواحي (الأربعة)؟ إذا كانت الإجابة بنعم – فيرجى تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك، أما إذا كانت الإجابة بالنف، فيرجى تقديم المبررات المانعة من وضع خطة زمنية للانتهاء.من تنفيذ أذونات البناء وأسباب عدم معالجتها».

كما سأل القطان عن الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتنسيق مع وزارة المالية وبنك الائتمان الكويتي لضمان سرعة توفير السيولة اللازمة لمنح أذونات البناء لمستحقيها؟ مع بيان المسؤول عن التأخير في منح أذونات البناء في حال توافر السيولة المخصصة لقروض البناء؟

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا