محافظ العاصمة يوجه كتاباً إلى وزير الكهرباء لعدم إعادة التيار إلى العقارات المخالفة

دسمان نيوز – وجه محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد كتابا إلى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.مشعان العتيبي، أمل فيه المحافظ من الوزير الإيعاز للجهة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو عدم إعادة التيار الكهربائي إلى العقارات المخالفة لحين التأكد من إزالة جميع أسباب المخالفة من مخالفات البناء، حماية للمواطنين، وحفاظا على المال العام من الهدر الحاصل.

وتضمن الكتاب الإجراءات التي اتخذتها المحافظة بالتعاون مع الوزارة وكافة الجهات المعنية الاخرى، حيال ملاك العقارات المخالفة من خلال الجولات الميدانية التي قام بها وكشفت عن استغلال عقارات بمنطقة القادسية وبعض المناطق السكنية الأخرى بتأجيرها لعمالة مكدسة من الوافدين في تلك المنشآت في المناطق السكنية.

وقال الخالد إن تلك المخالفات نتج عنها سلبيات عديدة تمثلت على سبيل المثال في الضغط على البنية التحتية، واستنزافها من كهرباء وصرف صحي وكذلك تدهور الجانب الأمني والبيئي وانعكاسها بشكل مباشر على طبيعة تلك المناطق التي أنشئت للمواطنين أساسا بغرض السكن والحفاظ على الهوية الكويتية الا أن الواقع الفعلي المتمثل في انتشار هذه العمالة بات خطراَ يهدد أمن وسلامة المواطنين من خلال توجيه الإنذارات وإزالة المخالفات، وقطع التيار الكهرباء عن العقارات المخالفة للأنظمة والقوانين المرعية الى جانب سبل التعاون والشراكة بين المحافظة والجهات الأخرى.

وأشار الى أهمية وضرورة إعادة النظر في تعديل التشريعات والقوانين والتشدد بها بما يواكب رؤية 2035، لافتا الى أن محافظة العاصمة على أتم الاستعداد للمشاركة والتعاون وإزالة أية معوقات في هذا الشأن.

وطمأن المحافظ قاطني تلك المناطق التابعة لمحافظة العاصمة بما يتم اتخاذه من إجراءات تحقيقاَ للمصلحة العامة وتلبية لاحتياجات المواطنين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا