السفير الهندي: مُبالغ فيها أسعار استقدام عمالتنا

دسمان نيوز – طالب السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج، بإعادة النظر في أسعار استقدام العمالة المنزلية من بلاده، التي يرى فيها «مبالغة كبيرة»، مشيراً الى أن خفض الأسعار سيساهم في استقدام عدد أكبر من العمالة المنزلية الهندية إلى الكويت.

وأضاف السفير جورج في تصريح على هامش الاحتفال بعيد «أونام»، أنه لا يريد ان يدفع المواطن الكويتي مبالغ كبيرة لجلب عمالة منزلية من الهند، ولا بد من مساعدتهم بخفض هذا المبلغ، كاشفاً أنه بصدد التباحث في هذا الأمر مع الهيئة العامة للقوى العاملة، للعمل معاً من اجل خفض تكلفة جلب العمالة المنزلية من الهند.

وتابع «دائماً ما اطرح السؤال: لماذا نجد سعر جلب العمالة الهندية إلى الكويت مرتفعا جداً ويصل إلى 900 دينار؟ وأرى انه سعر مبالغ فيه جداً»، لافتاً إلى ان «رسوم الاستقدام من المكاتب الهندية تصل إلى نحو 30 ألف روبية، أي ما يعادل 100 دينار»، متسائلاً «أين يذهب باقي المبلغ؟».

وأكد انه على استعداد للعمل على إلغاء تصريح أي مكتب عمالة في الهند، في حال تقاضيه مبلغاً أكثر من التسعيرة المحددة بنحو 100 دينار، إن تم إبلاغه في شأنه.

وأوضح ان الكويت والهند وقعتا مذكرة تفاهم جلب العمالة، وجانب من هذه الاتفاقية هو تخفيض رسوم جلب العمالة المنزلية، معرباً عن تفاؤله بالوصول الى اتفاق مع الجانب الكويتي بخفض رسوم استقدام العمالة المنزلية، مؤكداً ان هذا الأمر يحظى باهتمام كبير من قبله.

وأعرب جورج عن سعادته لعودة الخطوط المباشرة بين الكويت وبلاده، واصفاً الخطوة بـ«الجيدة جداً»، مشيراً إلى ان عودة الطيران المباشر خطوة إيجابية وتطوراً جيداً بإمكانها مساعدة الهنود والكويتيين للتنقل بسلاسة، منوها لوجود عدد كبير جداً من الهنود الذين يعملون بالكويت، وفي تخصصات مختلفة، سواء في المجال الصحي او التعليم او العمالة المنزلية، وهم متواجدون في الهند، كما انه سيساهم في خفض تكاليف جلب العمالة المنزلية، بالنسبة للمواطن الكويتي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا