البيت الأبيض: أجلينا أكثر من 17 ألف شخص من أفغانستان منذ 14 أغسطس

دسمان نيوز – أكد البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية، قامت بإجلاء ما يقرب من 17 ألف شخص من أفغانستان، منذ 14 أغسطس الماضى، وأضاف: “في الساعات الأربع والعشرين الماضية، غادرت كابول 6 طائرات عسكرية أمريكية من طراز C-17 و 32 طائرة مستأجرة، يبلغ إجمالى عدد الركاب لهذه الرحلات 38 حوالى 3800″.

وقال الحساب الرسمى للبيت الأبيض فى تغريدة بتويتر: “في الساعات الأربع والعشرين الماضية، غادرت كابول 6 طائرات عسكرية أمريكية من طراز C-17 و 32 طائرة مستأجرة، يبلغ إجمالي عدد الركاب لهذه الرحلات 38 حوالي 3800، منذ نهاية يوليو، قمنا بإعادة توطين ما يقرب من 22000 شخص، ومنذ 14 أغسطس، قمنا بإجلاء ما يقرب من 17000 شخص”.البيت الأبيضالبيت الأبيض

ومن جهة أخرى ذكر مستشار الأمن القومى الأمريكى، جيك ساليفان، أن رئيس البلاد، جو بايدن، يأمل في إنهاء عملية سحب القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول 31 أغسطس.

وقال ساليفان، في حديث لقناة “CBS”: “الرئيس متمسك بضمان أن كل أمريكي يريد الخروج من أفغانستان سينسحب منها، وهو يؤمن بأننا سنتمكن من تحقيق ذلك بحلول 31 أغسطس”.

وتابع ساليفان، ردا على سؤال حول ما إذا يمكن أن يتعرض الأمريكيون الذين لن يخرجوا من أفغانستان حتى 31 أغسطس لأي خطر: “الأوضاع اليوم خطيرة وديناميكية ومحفوفة بتهديدات، وننظر في هذه المخاطر بشكل موضوعي ونأخذها بعين الاعتبار. لكننا أكدنا بكل وضوح لطالبان أنهم سيواجهون ردا سريعا بالقوة في حال منعهم عبور أي أمريكي وخرقهم عملية الإجلاء التي ننفذها في مطار كابل”.  

وبعد إعلان الولايات المتحدة، يوم 30 أبريل، بدء عملية انسحاب القوات الأمريكية من أراضي أفغانستان وفقا لخطة الرئيس، جو بايدن، كثفت حركة “طالبان” المتشددة حملة عسكرية واسعة على مواقع قوات الحكومة السابقة في جبهات متعددة بالبلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا