شرطة نيويورك تلزم أفرادها إما بالتطعيم أو ارتداء الكمامة طوال فترة العمل

دسمان نيوز – وجد نحو 36 ألفاً من أفراد الشرطة فى مدينة نيويورك أنفسهم أمام خيار واضح، إما الحصول على اللقاح الواقى من كورونا أو وضع الكمامة طوال الوقت أثناء العمل، وقال السارجنت إدوارد ريلى، المتحدث باسم إدارة شرطة نيويورك إن الإدارة أصدرت نشرة بهذا المعنى فى وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأضاف ريلى بحسب “رويترز” إن نسبة التطعيمات بين أفراد شرطة نيويورك تبلغ 47%.

جاء الأمر رداً على تدنى مستوى التطعيم بين رجال شرطة نيويورك في وقت تتزايد فيه حالات الإصابة بكورونا بفعل تفشي السلالة “دلتا” وتزايد أعداد من يتم نقلهم إلى المستشفيات للعلاج في أنحاء البلاد.

وطبقاً لبيانات المدينة فإن هذه النسبة تقل كثيراً عن نسبة الحاصلين على التطعيمات بالكامل بين البالغين من أبناء نيويورك والتي تبلغ 68%.

وقال ريلى: “نظراً لأن التطعيم أصبح متاحاً فإننا نشجع موظفينا وخاصة أولئك الذين يتعاملون مع الجمهور على أخذ اللقاح”، وأضاف أن الأمر ينطبق أيضاً على الموظفين المدنيين بإدارة الشرطة.

يذكرأن، حالة من الارتباك شهدها محيط الكونجرس الأمريكى، بعد إعلان الشرطة الأمريكية التحقيق فى بلاغ باحتمال وجود متفجرات فى شاحنة متوقفة فى محيط مكتبة الكونجرس بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وقالت شرطة الكابيتول في تغريدة على “تويتر” إن قواتها تحقق فى “مركبة مشبوهة بالقرب من مكتبة الكونجرس”، فيما تم حث الناس على الابتعاد عن المنطقة، وفق ما نقلته وسائل إعلام أمريكية.

من جانبها ذكرت قناة العربية، أن المشتبه به داخل الشاحنة المشبوهة بمحيط الكونجرس يحمل شيئا بيده، فيما أعلن البيت الأبيض عن متابعته للتطورات بشأن الشاحنة المشبوهة بمحيط الكونجرس الأمريكي، بدورها أغلقت الشرطة الأمريكية، محيط الكونجرس وقامت بتفتيش شاحنة مشبوهة.

وقالت الشرطة الأمريكية إنها تتعامل مع مركبة مشبوهة قرب مكتبة الكونجرس كما دعت الجميع للابتعاد عن محيط الكابيتول، وقالت شرطة الكونجرس الأمريكى، إن الوضع تحت السيطرة وتم سحب المركبة المشبوهة وشخص بداخلها، متابعة خلال مؤتمر صحفى: نجري مفاوضات مع مشتبه به يقول إنه يحمل قنبلة.

وأضافت شرطة الكونجرس الأمريكى،، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يشارك في الحادث الأمني أمام الكونجرس، مستطردة:  لا نعرف دوافع المشتبه به الذي يقول إنه يحمل قنبلة داخل مركبته.

وقالت شرطة الكونجرس الأمريكى، إن سائق الشاحنة أبلغ أفرادنا بامتلاكه قنبلة، موضحة أن الشخص المتواجد داخل الشاحنة المشبوهة بمحيط الكونغرس كان يدون ملاحظات على ورقة.

تم تشديد الإجراءات الأمنية في محيط البيت الأبيض بسبب تهديد أمني، فيما قال المشتبه به أمام مبنى الكونجرس إنه يريد مقابلة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وذكرت قناة العربية، أن المشتبه به في حادثة الشاحنة يقول إنه لا يرغب في الموت ويريد العودة لبيته، كما أن المشتبه به في حادثة الشاحنة يقول إن جو بايدن سيتحمل المسؤولية لو تم تفجيرها، كما أن المشتبه به في محيط الكونجرس الأمريكي يتحدث عن 4 قنابل سيتم تفجيرها إن قتلته الشرطة.

وتم إخلاء تايمز سكوير في نيويورك بعد الإبلاغ عن وجود قنبلة، وقالت شرطة نيويورك، إنه لا يوجد قنبلة في الطرد المشبوه في تايمز سكوير.

وبحسب روسيا اليوم، تأتي هذه الواقعة بعد أشهر من العثور على قنبلة أنبوبية في مقر اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في العاصمة واشنطن، قبل يوم من اقتحام الآلاف من مثيري الشغب المؤيدين للرئيس الأمريكي السابق ترامب مبنى الكابيتول الأمريكي في يناير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا