بايدن: أعطينا للأمريكيين أكثر من مليون جرعة من لقاح كورونا آخر 24 ساعة

دسمان نيوز – أعلن الرئيس الامريكى جو بايدن، إعطاء أكثر من مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا لمواطني الولايات المتحدة خلال آخر 24 ساعة، مؤكدا أن إعطاء هذا العدد من اللقاحات فى هذه المدة القليلة أعلى رقم منذ سبع أسابيع.

وغرد الرئيس الامريكي جو بايدن، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: ” لقد قمنا بإعطاء أكثر من مليون جرعة لقاح COVID-19 خلال الـ 24 ساعة الماضية – وهذا أعلى رقم في سبعة أسابيع”، مطالبا مواطني الولايات المتحدة بالاستمرار في التقدم لمراكز التطعيم للحصول على اللقاحات وهزيمة فيروس كورونا.بايدن على تويتربايدن على تويتر

وكانت إدارة بايدن قد أعلنت أنها ستبدأ فى تقديم الجرعات المعززة بداية من 20 سبتمبر، بعدما خلصت إلى أن الجرعة الثالثة مطلوبة لمحاربة تراجع المناعة ضد فيروس كورونا، ولو تم إتباع التوصية بأن تكون الجرعة المعززة بعد ثمانية أشهر من الحصول على جرعتى اللقاح، فإن بايدن الذى حصل على جرعته الثانية فى يناير، سيحصل على جرعته المعززة فى سبتمبر.

وتقول صحيفة واشنطن بوست، إن المدارس فى بعض الولايات الأمريكية تتحدى الحكام الجمهوريين بإيجاد طرق لفرض ارتداء الكمامة مع ارتفاع الإصابات فى المنطقة، بينما يميل الديمقراطيون إلى المطالبة بالحصول على اللقاح فى المؤسسات العامة.

وفى تكساس، جعل أحد الأنظمة المدرسية الكمامة جزءا من الزى الدراسى فى العام الجديد، أملا فى استغلال ثغرة ممكنة فى الحظر المفروض على نطاق الولاية على تغطية الوجه من قبل الحاكم جريج أبوت، الذى تبين إصابته بفيروس كورونا. وفى ولاية فلوريدا، يواجه الحاكم الجمهورى رون دى سانتس حاليا ثورة من عدد متزايد من المقاطعات الدراسية التى طلبت ارتداء الكمامة فى العام الدراسى الجديد على الرغم من الحظر المفروض على إلزامية ارتدائها والتهديد بمعاقبة من يفعل ذلك.

وفى نفس السياق، أعلنت ولاية ماريلاند، أن كل الموظفين العاملين بمراكز الراعية والمستشفيات سيطلب منهم الحصول على اللقاح أو تقديم نتائج اختبارات منتظمة لفيروس كورونا فى أحدث خطوة لزيادة معدلات التطعيم فى الولاية التى تشهد ارتفاعا فى إصابات كوفيد 19.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا