المملكة المتحدة تبرم اتفاقية شراكة لتعزيز التجارة مع أمريكا الوسطى

دسمان نيوز – وقعت هيئة تمويل الصادرات البريطانية (UKEF)، اتفاقية شراكة تاريخية مع بنك أمريكا الوسطى للتكامل الاقتصادي (CABEI)، وهو البنك الرائد في أمريكا الوسطى في أمريكا اللاتينية، بهدف تمويل مشاريع الطاقة النظيفة الكبرى والبنية التحتية ومشاريع البناء في المنطقة التي تحتاج إلى خبرة من المملكة المتحدة.

وتتضمن اتفاقية التعاون إقامة علاقة أوثق بين المؤسستين ودعم الصادرات والأعمال والوظائف في المملكة المتحدة.

ووفقا لوكالة أنباء جنوب الأطلنطي، فإن الاتفاقية تمكن الحكومات والشركات في أمريكا الوسطى والتي تتطلع إلى تمويل تطوير مشاريعها وتحقيق أكبر استفادة من العمل مع بنك CABEI وكذلك دعم هيئة UKEF.

وقال لويس تايلور، الرئيس التنفيذي لـ”UKEF “إن توقيع مذكرة تفاهم مع بنك CABEI يؤكد أهمية التعاون بين منظمتينا من أجل إيجاد وتمويل المشاريع في أمريكا الوسطى والتي أبرمت اتفاقيات تجارية مع المملكة المتحدة”.

وأضاف أن هيئة UKEF قدمت ما لا يقل عن 2.5 مليار جنيه إسترليني للأعمال الجديدة في كل من جواتيمالا وهندوراس وبنما و1.5 مليار جنيه إسترليني لكوستاريكا والسلفادور ونيكاراجوا العام الماضي.

وفي السياق ذاته، أكد الرئيس التنفيذي لـ CABEI دانتي موسي أهمية توقيع مذكرة التفاهم لجلب المزيد من خبرات المملكة المتحدة إلى أمريكا الوسطى وتعزيز العلاقات الاجتماعية والاقتصادية بين كلا السوقين حيث تجاوزت قيمة التجارة بين المملكة المتحدة وأمريكا الوسطى أكثر من 1.7 مليار جنيه إسترليني في عام 2020.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا