CNN: الولايات المتحدة تظل من بين أعلى معدلات الإصابة بكورونا فى العالم

دسمان نيوز – قالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن الولايات المتحدة لا تزال من بين الدول ذات أعلى معدلات الإصابة بفيروس كورونا، ويعود ذلك على الأرجح إلى الزيادة الكبيرة فى الحالات الجديدة فى الجنوب، حيث تتخلف العديد من الولايات فى تطعيم سكانها ضد الفيروس.

وقال د. بيتر هوتز، عميد الكلية الوطنية للطب الاستوائى فى كلية ييالور للطب لشبكة “سى إن إن” إن الأمر بدأ يبدو مشئوما فى الجنوب. فلو نظرنا إلى معدل انتقال العدوى فى فلوريدا ولويزيانا، فإنها على الأرجح الأعلى فى العالم.

وكانت معدلات الإصابات فى الولايات المتحدة قد بدأ فى التراجع فى الربيع مع إتاحة اللقاح على نطاق واسع، فى الوقت الذى ارتفع فيه معدل الإصابات المؤكدة فى دول أخرى، بما فى ذلك فى الهند والبرازيل وفقا لجمعة جونز هوبكينز الأمريكية.

وخلال شهر أغسطس، سجلت الولايات المتحدة أكثر من 1.5 مليون إصابة جديدة بكوفيد 19، أكبر من ثلاثة أضعاف ما شهدته إيران والهند، صاحبتا المركزين الثانى والثالث، وفقا لبيانات جونز هوبكينز. ووصل معدل الإصابة فى المتوسط خلال سبعة أيام إلى أكثر من 135 إصابة، متقدمة على كثير من الدول الأخرى.

وفى الولايات، تعتبر لويزيانا صاحبة أعلى معدل إصابة نسبة لعدد السكان، يتبعها فلوريدا.

ويقول هوتز إن هذا يعكس إلى أى مدى أصبحت الأمور خارجة عن السيطرة، فهناك مستوى مرتفع من انتقال العدة عبر ولايات الجنوب فى الوقت الراهن. بدأنا الآن نرى هذا يحدث بين الجماعات الأصغر سنا.

وكانت فلوريدا قد حطمت يوم الجمعة رقمها القياسى فى إصابات كورونا على مدار الأسبوع الماضى، وسجلت 151.415 إصابة جديدة، وهو أعلى معدل إصابات تم تسجيله خلال فترة سبعة أيام منذ بداية الوباء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا