نيجيريا تعلن القضاء على 27 عنصرا من مسلحى بوكو حرام الإرهابية

دسمان نيوز – أعلن نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع النيجيرية، برنارد أونيوكو، عن القضاء على 27 عنصرًا من جماعة بوكو حرام فى عمليات عسكرية شنها الجيش شمال شرقى البلاد، بحسب وكالة الانباء السعودية “واس”.

وأوضح المسؤول العسكرى، أن الجيش شن عمليات عسكرية ضد الجماعة الإرهابية بمحافظة بورنو شمال شرق البلاد، أسفرت عن القضاء على 27 من عناصرها، وإصابة 51 آخرين، والقبض على 29، إلى جانب فرار عدد كبير وهم مصابون.

وأشار إلى أن العملية العسكرية أسفرت كذلك عن تدمير عدد من ملاجئ الجماعة الإرهابية، ومصادرة مركبتين مسلحتين، وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

ويوم الاثنين الماضى، أعلن الجيش النيجيرى أن قوات عملية هادين كاى أحبطت هجوما شنته جماعة “بوكو حرام” بالاشتراك مع تنظيم “داعش” الإرهابى فى غرب أفريقيا على بلدة دامبوا فى ولاية بورنو شمال شرقى البلاد.

وقال مدير العلاقات العامة بالجيش النيجيرى البريجدير جنرال أونيما نواتشوكو فى أبوجا – فى بيان، اليوم الاثنين، نقلته صحيفة (بى إم نيوز) النيجيرية – “إن قوات اللواء 25 نجحت فى قمع محاولة هجوم شنها إرهابيون على البلدة”، لافتا إلى أن المجرمين بذلوا جهودا عقيمة للتسلل إلى البلدة، لكنهم قوبلوا بنيران كثيفة من القوات المتمركزة بالقرية.

وأضاف أن الإرهابيين حاولوا التسلل إلى البلدة بأعداد غير مؤكدة من المشاة، وبعضهم على دراجات نارية، مؤكدا أن القوات تتعقب الإرهابيين الفارين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا