مصرع 3 عمال آسيويين وإصابة 5 آخرين فى حريق بسكن للعمال بالكويت

دسمان نيوز – أعلنت قوة الإطفاء العام فى الكويت عن وفاة ثلاثة عمال آسيويين وإصابة خمسة آخرين فى حريق اندلع فجر اليوم السبت، فى سكن للعمال بمنطقة العبدلى الزراعية شمالى البلاد، حسبما ذكرت صحيفة “قبس” الكويتية.

وقالت القوة فى بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام، إن “فرق الإطفاء هرعت من مراكز العبدلي والصبية بعد ورود بلاغ إلى غرفة العمليات باندلاع الحريق الذى تبين أنه وقع فى سكن للعمال تبلغ مساحته 200 متر مربع تقريبا”.

وأضافت أن “الفرق باشرت على الفور مكافحة الحريق وتمكنت من السيطرة عليه، في حين نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى، وتم فتح تحقيق بالحادث للوقوف على أسبابه وملابساته”.

يذكرأن، نفت سفارة دولة الكويت فى المملكة المتحدة، ما يتم تداوله بان الحكومة البريطانية أصدرت قرارا بإعفاء القادمين من الدول متوسطة الخطورة البرتقالية من الحجر المنزلى ومن ضمنهم المواطنون الكويتيون المحصنون بلقاح ضد فيروس كورونا، حسبما ذكرت ” كونا”.

وشددت السفارة فى بيان صحفى على ضرورة التزام كل المسافرين القادمين من الكويت بقرار السلطات البريطانية بتطبيق الحجر المنزلي لمدة 10 ايام محذرة من ان عدم التزامهم قد يعرضهم للمسائلة القانونية ودفع غرامة مالية تتراوح بين ألف وعشرة ألف جنيه إسترلينى.

وأكدت السفارة ضرورة التزام بدفع قيمة اختبارين لفيروس كورونا قبل الوصول من خلال أحد المختبرات المعتمدة من قبل السلطات البريطانية.

وذكرت أن المسحة الأولى يجب اجرائها فى اليوم الثانى من الوصول والأخرى فى اليوم الثامن منه إنهاء الحجر المنزلى.

واشارت الى أنه باستطاعة المسافرين تقليص المدة شريطة اجراء اختبار اضافى فى اليوم الخامس على أن تكون نتيجة المسحة سلبية وأن يتم حجز هذا الاختبار اختياريا ايضا بشكل مسبق وقبل السفر.

وبدأ مطار الكويت الدولى، فى استقبال المسافرين المحصنين غير الكويتيين بناء على قرار مجلس الوزراء الكويتى بالسماح بدخول الحاصلين على جرعتى لقاح كورونا المعتمد لدى البلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا