الحضرم: عودة الطلبة للفصول الدراسية قرار صائب

دسمان نيوز – أشادت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية بقرار مجلس الوزراء بعودة الطلبة للفصول الدراسية مع تطبيق الاشتراطات الصحية.

وقال أمين سر الجمعية بدر الحضرم في تصريح صحافي «ان خطة وزارة التربية للعودة للفصول الدراسية جيدة وقابلة للتنفيذ بتعاون جميع السلطات والهيئات الحكومية والجهات الخاصة في الدولة بالتعاون مع مسؤولي وزارة التربية».

وأضاف الحضرم إن عرض وزير التربية لخطة العودة الآمنة للطلبة، والتي ركزت على العودة بنظام التعليم التقليدي بتقسيم طلبة الفصل الواحد إلى مجموعتين «أ» و«ب» واعتماد تدريس المواد الرئيسة فقط، تعتبر من أفضل الخطط المطروحة لعودة الدراسة في ظل استمرار جائحة كورونا، واستخدام التعليم «المدمج» أحد الحلول التعليم المدمج والتعليم عن بعد بحسب الظروف الوبائية. لعودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية وتنظيم العملية بشكل سلسل وضمان سلامتهم ومنع انتقال العدوى.

وأشار الحضرم إلى أن نجاح وزارة التربية في تنظيم الاختبارات الورقية لطلبة الصف الثاني عشر وطلبة المنازل والذين يصل عددهم إلى 45 ألفاً دون أي إصابة بفيروس «كورونا»، كان بمثابة الاختبار الحقيقي لوزير التربية د. علي المضف ووكيل الوزارة د. علي اليعقوب وقياديي الوزارة الذين وضعوا على عاتقهم تحمل المسؤولية لاداء الاختبارات الورقية في ظل رفض وتحفظ من بعض الطلبة وأولياء أمورهم.

ودعا الحضرم وزارة الصحة وجميع الهيئات والمؤسسات وجمعيات النفع العام والمجتمع المدني إلى الوقوف إلى جانب وزارة التربية في تنفيذ خطتها وانجاحها بتطبيق الاشتراطات الصحية، مطالباً أولياء الطلبة وأولياء الأمور الالتزام بقرارات مجلس الوزراء وخطة وزارة التربية للعبور إلى بر الامان في ظل استمرار جائحة كورونا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا