مجلس الجامعات الحكومية يعقد اجتماعاً طارئاً لحل أزمة القبول

جامعة
جامعة

دسمان نيوز – لا تزال أزمة القبول الجامعي مستمرة، بعد أن تعثر إعلان لأسماء المقبولين في جامعة الكويت، في ظل عدم تمكن الاجتماعات المستمرة بين الجامعة ومجلس الجامعات الحكومية من حسم زيادة الطاقة الاستيعابية للجامعة.

وكشفت مصادر رفيعة عن اجتماع طارئ لمجلس الجامعات الحكومية بدأ المجلس قبل قليل، برئاسة وزير النفط وزير التعليم العالي د.محمد الفارس، مبينة أن بند القبول الجامعي على جدول الاجتماع وربما يكون البند الوحيد.

وأشارت المصادر الى اجتماع جمع بين قيادات الجامعة والوزير الفارس نهاية الاسبوع الماضي، الا ان الجامعة بقيت ملتزمة برفع نسبة 20% فقط من طاقتها الاستيعابية في بعض الكليات، بينما يتطلب قبول كافة مستوفيي الشروط من المتقدمين، رفع الطاقة لأكثر من ذلك بكافة الكليات.

إلى ذلك، بينت المصادر ان اعمار اكثر من 3 الاف طالب متقدم للقبول ومستوفي للشروط تجاوزت 24 عاما، اي ان المرجح انهم من طلبة التعليم المسائي، مما طرح تساؤلا في الاوساط الجامعية حول امكانية وضع اولوية لقبول الطلبة الاصغر سنا ثم توزيع البقية على المقاعد الشاغرة، بينما قد يغربل طلب الجامعة من الموظفين الطلبة احضار موافقات جهات عملهم عددا كبيرا من الطلبة. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا