فرنسا: تقديم الكويتيين شهادة صحية خاصة بفيروس “كورونا” شرط لدخول أغلب المرافق

كورونا
كورونا

دسمان نيوز – اكدت الخارجية الفرنسية اليوم الاثنين وجوب تقديم الكويتيين القادمين الى فرنسا الشهادة الصحية الخاصة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) لدخول المطاعم ودور السينما والاماكن السياحية الاخرى.

وقال مصدر مسؤول بالخارجية الفرنسية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) طلب حجب هويته ان المشاركة في بعض الفعاليات تتطلب تقديم جواز صحي يثبت تلقي المسافر احد لقاحات الفيروس المعترف بها من قبل الوكالة الاوروبية للادوية.

واضاف ان “الجواز الصحي قد يتخذ الصيغة الرقمية المتوفرة في تطبيق (tousanticovid) او الصيغة الورقية المتمثلة في دليل على تلقي اللقاح او نتيجة اختبار الخلو من الفيروس (بي سي ار) على ان يكون باللغة الفرنسية او الانجليزية.

واوضح المصدر ان اللقاحات التي تعترف بها الوكالة الأوروبية للأدوية هي (فايزر) و(موديرنا) و(أسترازينيكا) و(جونسون آند جونسون).
واكد ان الاشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح يجب عليهم تقديم اختبار فحص (كورونا) (بي سي ار) سلبي في 48 ساعة للدخول الى اماكن الترفيه في فرنسا.

وشدد المصدر على ضرورة تحميل تطبيق (tousanticovid) في أثناء فترة الاقامة في فرنسا واتباع القيود المفروضة والاجراءات المتخذة في البلاد.

وبدأت فرنسا اليوم العمل بالشهادة الصحية على الرغم من اعتراض عشرات الالاف من الفرنسيين على هذا القرار باعتباره مقيدا للحريات.
واتاحت الحكومة الفرنسية اسبوعا للتساهل مع اصحاب المؤسسات المعنية للاستعداد والاعتياد على الوثيقة الجديدة المتمثلة برمز الاستجابة السريعة (كيو آر).

وسيتعين على جميع الاشخاص في فرنسا ما عدا الاطفال ابراز هذه الوثيقة في كل مكان مثل المطاعم والمقاهي ودور السينما والمسارح والمستشفيات والقطارات. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا