وزير النفط: تعزيز التعاون بين الدول المصدرة للنفط ضروري في ظل التطورات الحالية

النفط
النفط

دسمان نيوز – قال وزير النفط وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس إن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) تعتبر إحدى ثمار العمل العربي المشترك داعيا لمزيد من التنسيق والتعاون بين الدول المصدرة للنفط ومن بينها الدول العربية الأعضاء ب(أوابك) والتي تضم 6 دول أعضاء بمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) في ظل تطورات السوق النفطية العالمية.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء عقب زيارته لمقر (أوابك) برفقة وكيل وزارة النفط وممثل دولة الكويت في المكتب التنفيذي ل(أوابك) الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح حيث كان في استقبالهم أمين عام (أوابك) علي بن سبت.

وأكد الوزير الفارس حرص دولة الكويت على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للعمل العربي المشترك خاصة في مجال صناعة النفط والغاز وذلك بالنظر إلى المكانة الهامة لتلك الصناعة على مستوى الدول العربية.

ولفت الى أهمية الدور الذي تضطلع به (أوابك) في دعم الدول الأعضاء وتحقيق التعاون في مختلف أوجه النشاط الاقتصادي في صناعة النفط والغاز وذلك بعد موافقة مجلس وزراء (أوابك) على خطة تفعيل وتطوير المنظمة حيث تم استعراض آخر التطورات في الخطة وسبل تقديم الدعم الكامل لنشاطات الأمانة العامة للمنظمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا