«عودة المدارس» أمام مجلس الوزراء اليوم

دسمان نيوز – من المتوقع أن يعرض وزير التربية د. علي المضف، وقياديو الوزارة، اليوم، خطط “التربية” بشأن عودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية مطلع العام الجديد على لجنة “طوارئ كورونا” بمجلس الوزراء، بعد أن ترأس الوزير المضف، أمس، اجتماع اللجنة المشتركة العليا بين وزارتي التربية والصحة، بحضور وكيل الوزارة أ.د. علي المضف، والوكلاء المساعدين، والوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. بثينة المضف، لمناقشة أهم الخطط الموضوعة للاستعدادات الخاصة بعودة الطلاب للمدارس للعام 2022/2021.

وأكد المضف، خلال الاجتماع، الالتزام الكامل بتطبيق الاشتراطات الاحترازية، والتباعد الجسدي الموصى به من قبل “الصحة”، والحرص على سلامة الطلاب والطالبات.

إلى ذلك، علمت “الجريدة” من مصادرها أن “التربية” وضعت أمس لمساتها الأخيرة على الخطة التي بنيت على أساس عودة كاملة للطلاب إلى مقاعدهم الدراسية، موضحة أن المدارس ذات الكثافة العالية سيقسم طلبتها إلى مجموعتين، وفترتي دوام لتحقيق التباعد.

وأضافت المصادر أن مسؤولي “التربية” سيعملون في اجتماع اليوم على شرح آلية تطبيق خطة العودة لأعضاء لجنة الطوارئ ومجلس الوزراء، لإيضاح وجهة نظر الوزارة بهذا الشأن، وأهمية عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة، لتعويض الفاقد التعليمي، والمشاكل السلوكية والنفسية التي تسبب فيها إغلاق المدارس منذ بدء الجائحة، لافتة إلى أن الخطة تتضمن مسارين آخرين هما: العودة الجزئية والتعليم المدمج، إضافة إلى اللجوء إلى أسوأ الاحتمالات “التعليم عن بُعد”.

وذكرت أن القرار النهائي سيصدر من اللجنة ومجلس الوزراء، الذي سيحدد آلية العودة، والتي على الأرجح ستكون بالتعليم التقليدي الكامل، منوهة إلى أن فكرة التعليم عن بعد ستكون مستبعدة حالياً.

الجريدة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا