تسهيلات جديدة للمسافرين

مطار
مطار

دسمان نيوز – تسعى الجهات الحكومية المعنية إلى تذليل العقبات التي تواجه المسافرين من المواطنين والمقيمين بسبب «القيود» المرتبطة بإجراءات السفر والعودة واشتراطات «التحصين» واعتماد شهادات التطعيم واللوائح الخاصة بها.

وفيما جدّدت وزارة الصحة التأكيد على أن اعتماد وثائق وشهادات تطعيم «كوفيد-19» الصادرة في الخارج يتم فقط عبر الرابط الإلكتروني المحدّد لذلك من قِبل الوزارة، ولا يتم عبر مراجعة أي إدارة في الوزارة، كشفت مصادر مطلعة عن اجتماع مرتقب بين مسؤولي «الصحة» و«الطيران المدني» لبحث بعض الملاحظات ذات الصلة التي رافقت بدء تطبيق قرار السماح بعودة غير الكويتيين الذين أتموا التطعيم عبر اللقاحات المعتمدة وعدم سفر المواطنين غير المحصّنين.
وكشفت المصادر أن «الاجتماع سيبحث إيجاد آلية لاعتماد شهادات التطعيم للخليجيين أو حاملي التأشيرات الذين يمنع سفرهم إلى الكويت من دون الحصول على إشارة باللون الأخضر عبر تطبيق (مناعة) ولا يمكنهم التسجيل في التطبيق كونهم لا يحملون رقماً مدنياً».

وشددت على أن «التحصين بأخذ جرعات اللقاح المعتمد في الكويت هو المعيار للسماح بدخول البلاد إضافة إلى الاشتراطات الأخرى المتعلّقة بوجود نتيجة فحص «PCR» سلبية من دون تصنيف لدول يتوجّب على القادمين منها قضاء فترة حجر ترانزيت في دولة ثالثة لمدة 14 يوماً».

وأكدت المصادر أن «كل مَن أتمّ التطعيم داخل الكويت، أو تم تدقيق واعتماد شهادة أخذه اللقاح بالخارج يمكنه دخول الكويت من دون اشتراط بقائه في أي دولة ثالثة قبل الوصول»، موضحة أن «هذه الإجراءات لا علاقة لها بوجود رحلات طيران مباشر من عدمها مع بلد المسافر».

وأكدت على العمل لحل مشكلة دخول الخليجيين وحاملي التأشيرات من الكوادر الطبية خصوصاً، مشيرة إلى أن «وزارة الصحة تعكف على إعداد لائحة إرشادات تفصيلية بالإجراءات الصحية المطبقة بخصوص المسافرين، لتعميمها من قِبل الطيران المدني وتطبيق إجراءاتها بشكل تلقائي من دون تعطيل أو إرباك للمواطنين والمقيمين».
الراي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا