الرئيس الإيرانى الجديد يتعهد بتحسين الوضع الاقتصادى والمعيشى للإيرانيين

دسمان نيوز – تعهد الرئيس الإيرانى الجديد إبراهيم رئيسي الفائز فى انتخابات يونيو الماضى بتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للإيرانيين قائلا :وضعنا خطة تطور فورية وقصيرة المدى.. أؤكد للشعب أن المشكلات محددة ومخطط لها جيدًا وسيتم متابعتها على الفور” بحسب وكالة فارس الإيرانية.

جاء ذلك خلال كلمة رئيسي فى مراسم التنصيب التى حضرها المرشد الأعلى والرئيس السابق المنتهية ولايته حسن روحانى، واضاف رئيسي “سنسعى بالتأكيد إلى رفع العقوبات ، لكنني لن أجعل سفرة الشعب مرتبطة بالغرب”.

وكانت بدأت صباح اليوم الثلاثاء مراسم مصادقة المرشد الأعلى على خامنئي على حکم تولي إبراهیم رئیسي منصب رئاسة الجمهورية في ايران، حيث أقيمت هذه المراسم بحضور كبار المسؤولين في إيران داخل حسينية الامام الخميني، مع مراعاة بالبروتوكولات الصحية.

وبحسب المادة 110 من الدستور الايراني، فإن المصادقة على المرسوم الرئاسي بعد انتخاب الشعب من مسؤوليات المرشد الأعلى.

وحصل رئيسى فى الانتخابات التى جرات 18 يونيو الجارى، على 17 مليونا و950 ألف صوت من أصل 28.6 مليونا من أصوات المقترعين نحو 62% من الأصوات فى الدورة الأولى للانتخابات، وبنسبة اقتراع بلغت 48.8%، وهى الأقل منذ انتصار الثورة الإيرانية.

وستجري  أداء اليمين الدستورى داخل البرلمان بحضور شخصيات أجنبية، وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة أن “عشرات الوفود الاجنبية ستشارك فى مراسم اداء اليمين الدستورية الخميس المقبل”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا