مجلس الوزراء‬⁩ يكلف باستكمال أعمال «مركز النافذة الواحدة» في «الموانئ».. وإنجاز الربط الإلكتروني لتسريع الإفراج الجمركي

دسمان نيوز – قرر مجلس الوزراء اعتبار الأحد 8 أغسطس راحة والاثنين عطلة رأس السنة الهجرية.
وأعلن مركز التواصل الحكومي موافقة مجلس الوزراء على مقترح ديوان الخدمة المدنية بتعطيل العمل بالجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات في 8 أغسطس مع اعتباره يوم راحة، على أن تكون عطلة رأس السنة الهجرية الاثنين 9 أغسطس.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي اليوم الاثنين برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد.
واستمع المجلس إلى شرح قدمه وزير الصحة في شأن آخر تطورات الوضع الوبائي في البلاد جراء جائحة كورونا، «والذي يشهد استقرارا ولله الحمد بسبب انخفاض عدد الإصابات والوفيات ومن يتلقى العلاج بالمستشفيات والعناية المركزة، حيث بلغت نسبة الشفاء أكثر من 96 في المئة».
كما تدارس مجلس الوزراء توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، وقرر استئناف العمل في كافة المزادات مع الالتزام بالاشتراطات الصحية والوقائية المعمول بها في وزارة الصحة، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 8/8/2021، على أن يقتصر حضور المزادات على المحصنين فقط.

النافذة الواحدة

وبحث المجلس الإجراءات المتخذة من قبل الجهات الحكومية المعنية في مشروع مركز النافذة الواحدة بمبنى مجمع الموانئ التابع لمؤسسة الموانئ الكويتية، وأثنى مجلس الوزراء على الجهود المبذولة في هذا الشأن من قبل كافة الجهات المعنية بالموضوع.
وقرر المجلس تكليف الجهات المعنية، كلاً في ما يخصه، بمتابعة واستكمال الأعمال المتعلقة بالمشروع واتخاذ الإجراءات الكفيلة باستمرار التواجد في كافة منافذ الدخول في البلاد، وكذلك إنجاز الربط الإلكتروني فيما بينها لتسريع عملية الإفراج الجمركي.


ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا