حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

دسمان
دسمان

دسمان نيوز – الخامس والعشرون من يوليو: 1979 – تأسيس جمعية صندوق إعانة المرضى على يد مجموعة من الأطباء الكويتيين وهو أول مؤسسة طبية خيرية تهدف الى إعانة المرضى المحتاجين بغض النظر عن الجنسية أو الدين ويقدم الصندوق المساعدة لآلاف المرضى سنويا وللدول المتضررة بفعل الكوارث أو الأوبئة بالإغاثة الطبية كما يقوم بإنشاء وتجهيز المستشفيات والمراكز الصحية داخل الكويت وخارجها.
1987 – محكمة أمن الدولة تصدر حكما بحبس عشرة متهمين وبراءة 30 متهما آخرين في قضايا توزيع منشورات تتضمن تحريضا على الخروج على نظام الحكم القائم في البلاد والحث على تغييره باستخدام القوة والعنف والوسائل غير المشروعة والتجمهر في مكان عام وارتكاب جرائم مقاومة السلطات والإخلال بالأمن العام.
2010 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بإنشاء صندوق لمعالجة أوضاع المواطنين المتعثرين في سداد القروض الاستهلاكية والمقسطة تجاه البنوك وشركات الاستثمار والمسجلة في هذه الجهات حتى آخر شهر ديسمبر 2009.
2011 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يتبرع بمليون دولار إيذانا بافتتاح حملة تبرعات لإغاثة المنكوبين في الصومال بسبب المجاعة.
2013 – جمعية الهلال الأحمر الكويتية تطلق مشروع دعم مرضى غسيل الكلى للنازحين السوريين في لبنان.
2015 – شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية تفتتح مصنعا للمنتجات الخالية من (الغلوتين) الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.
2016 – وزارة الإعلام تبدا بتطبيق قانون تنظيم الإعلام الإلكتروني الذي أقر ونشر في الجريدة الرسمية في فبراير من العام نفسه.
2017 – الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع المغرب اتفاقية قرض لتمويل مشروع خط قطار فائق السرعة بقيمة 15 مليون دينار كويتي.
2019 – شركة البترول الكويتية العالمية تستحوذ على 67 محطة جديدة لبيع الوقود بالتجزئة في اسبانيا من شركة (ساراس انيرجيا) لترفع الشركة الكويتية بذلك ملكيتها الى 77 محطة في اسبانيا من ضمنها 10 محطات كانت مملوكة لها في السابق.
2019 – الكويت تقدم تبرعا بقيمة خمسة ملايين دولار إلى مكتب وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).
2019 – جمعية الهلال الأحمر الكويتية تفتتح مركز (صباح الأحمد) للتأهيل البدني في مدينة جفنا بسريلانكا والذي يقدم الرعاية لفاقدي الأطراف جراء حوادث السير إضافة الى انشاء ورشة لتركيب الأطراف الصناعية.
الوفيات: 1985 – وفاة صالح شهاب أحد أبرز من وضع القواعد الأولى للحركة الثقافية والسياحية في الكويت في عهد الاستقلال وذلك عن عمر ناهز 61 عاما.
1999 – وفاة الفنانة الشعبية أمينة مبارك الملقبة ب “أم زايد” احدى رائدات الفن الشعبي في الكويت

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا