8 فوائد صحية عند تناولك الخوخ

دسمان نيوز – تعد فاكهة الخوخ من أكثر الفواكه الغنية بالمياه المرطبة، كما أنها لاتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، حيث تحتوي حبة خوخ واحدة فقط متوسطة الحجم، على ما يصل إلى 13.2٪ من فيتامين سي الذي تحتاجه كل يوم.

كما تساعد هذه المغذيات جسمك على التئام الجروح وتحافظ على قوة جهاز المناعة لديك، وله العديد من الفوائد المهمة للوقاية من الأمراض لاحتوائه على نسبة عالية من جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم.

وهناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الخوخ منها:-

• حماية العين من الأمراض

يحتوي الخوخ على البيتا كاروتين مضاد للأكسدة، الذي يعطي للخوخ اللون البرتقالي الذهبي، عندما تأكله، يحوله جسمك إلى فيتامين أ ، كما أنه يساعد في الحفاظ على أجزاء أخرى من جسمك، مثل جهاز المناعة.

• السهولة في عملية الهضم

يمكن أن تمنحك حبة خوخ متوسطة الحجم ما يصل إلى 6٪ إلى 9٪ من الألياف التي يحتاجها جسمك كل يوم.

يمكن للأطعمة الغنية بالألياف أن تحميك من المشاكل الصحية مثل مرض السكري وأمراض القلب وسرطان القولون والمستقيم، الحصول على ألياف كافية يمكن أن يساعد في منع الإمساك.

• الحفاظ على وزنك الصحي

عند تسجيل أقل من 60 سعراً حرارياً، لا يحتوي الخوخ على الدهون المشبعة أو الكوليسترول أو الصوديوم.

وأكثر من 85٪ من الدراق عبارة عن ماء، بالإضافة إلى ذلك، فإن الأطعمة الغنية بالألياف تملأ بشكل أكبر، عندما تأكلها، يستغرق الأمر وقتًا أطول للشعور بالجوع مرة أخرى.

• فيتامين هــ

تعتبر المكسرات والبذور من أشهر مصادر هذا الفيتامين، لكن الخوخ ينضج معه مضادات الأكسدة المهمة للعديد من خلايا الجسم، كما أنه يحافظ على صحة الجهاز المناعي، ويساعد على توسيع الأوعية الدموية لمنع الدم من التجلط في الداخل.

• تقوية العظام

أنت بحاجة إلى حوالي 4700 ملليغرام من البوتاسيوم كل يوم، ومن الأفضل أن تحصل عليه من الطعام أكثر من تناوله كمكمل غذائي، تحتوي حبة خوخ صغيرة واحدة على 247 ملليغرام من البوتاسيوم، ويمكن أن تمنحك حبة خوخ متوسطة الحجم ما يصل إلى 285 ملليغرامًا من البوتاسيوم.

• تهدئة اضرابات الأمعاء

إذا كنت تعاني من مشاكل في المعدة، فقد تكون وجبة خفيفة من الخوخ المعلب فكرة جيدة، تحتوي على نسبة أقل من الألياف مقارنة بالفاكهة الطازجة ، كما أنها سهلة الهضم، حيث يمكن أن يساعد الخوخ المعلب في تهدئة اضطراب المعدة وتخفيف الإسهال والغازات.

• صحة الأسنان

قد يساعدك الخوخ في الحفاظ على صحة أسنانك، لأنها تحتوي على الفلورايد هذا المعدن، الذي تجده في معجون الأسنان، موجود أيضًا في بعض الأطعمة، بما في ذلك الخوخ، يساعد على التخلص من الجراثيم في فمك التي يمكن أن تسبب تسوس الأسنان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا