اليابانيون يرحبون بلاعبي الاولمبياد الكويتيين: احنا وياكم شدوا حيلكم حياكم الله

 دسمان نيوز – رحب مواطنو مدينة (نيهومناتسو) بالوفد الكويتي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (أولمبياد طوكيو 2021) التي تنطلق يوم الجمعة المقبل على الطريقة الكويتية.
وقال نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة المدينة هايديهارو اوهتا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مواطني مدينة (نيهومناتسو) رحبوا بالوفد الكويتي على الطريقة الكويتية من خلال الكتابة على لافتة كبيرة عند مدخل الفندق باعتباره مقر اقامتهم (احنا وياكم .. شدوا حيلكم .. حياكم الله).
واضاف ان مدينة (نيهومناتسو) قامت باستضافة الفريق الكويتي لمخيم التدريب فترة ما قبل الدورة وذلك تقديرا للدعم الذي قدمته دولة الكويت بعد الزلزال الضخم الذي ضرب اليابان في عام 2011.
وأوضح اوهتا “اننا نأمل تمديد مراسم الترحيب برياضيي دولة الكويت التي قدمت لنا دعما هائلا بعد الزلزال الضخم” مشيرا الى تنظيم فعالية دعم للرياضيين مع مراعاة التباعد الاجتماعي بسبب المخاوف من فيروس (كوفيد 19).
وأعرب عن الامل في استعادة الرياضيين الكويتيين طاقتهم بالكامل في ظل المساحات الخضراء من اجل تحقيق نتائج مذهلة في دورة الالعاب المرتقبة.
ولفت المسؤول الياباني الى ان الغرفة نظمت ندوة عبر شبكة الانترنت بداية هذا الشهر لتعريف المواطنين المحليين بدولة الكويت وشاركت فيها مراسلة (كونا) ميوكو اشيغامي بمحاضرة عن الحياة والثقافة الكويتية.
وأضاف ان الندوة شارك فيها وزير الخارجية الياباني السابق ماساهيسا ساتو والممثل السابق لمركز التعاون الياباني للشرق الاوسط في الكويت اكيرا تاناكا. ويشارك أبطال الكويت العشرة في دورةالألعاب الأولمبية الصيفية (أولمبياد طوكيو 2021) التي تنطلق في 23 يوليو الحالي حتى الثامن من اغسطس المقبل وهم لارا دشتي وعباس قلي في منافسات السباحة وعبدالرحمن الفضل في رياضة التجديف ومحمد الموسوي في منافسات الكراتيه وعبدالرحمن الفيحان ومنصور الرشيدي وعبدالله الطرقي وطلال الطرقي في منافسات الرماية ويعقوب اليوحة ومضاوي الشمري في منافسات ألعاب القوى.
يذكر ان اليابان والكويت دشنتا طابعا بريديا مشتركا رمزا للصداقة بينهما بمناسبة انطلاق دورة الألعاب الاولمبية اذ يضم الطابع البريدي صورا للمعالم التاريخية والرياضية للكويت ومدينة (نيهومناتسو) بمقاطعة فوكوشيما اليابانية.
ويبلغ الطابع البريدي وهو بدعم مكتب البريد الياباني نحو 84 ينا (8ر0 دولار امريكي) ويضم صورا من الكويت لقصر السيف وبرج التحرير ولاعبين من الكويت اضافة الى صور من مدينة (نيهومناتسو) اليابانية.
وأعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية في شهر مارس الماضي انطلاق الدورة بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو الى 8 أغسطس 2021 بعدما تأجلت بسبب تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) كما تعقد بعدها دورة الألعاب البارالمبية أيضا من 24 أغسطس حتى 5 سبتمبر 2021.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا