5 مواقع لسكن العمال في ميناء الشعيبة

بلدية
بلدية

دسمان نيوز – أوصت لجنة محافظة الأحمدي في المجلس البلدي بالموافقة على طلب البلدية تخصيص 5 مواقع في ميناء الشعيبة، لإقامة مجمعات سكنية خاصة بالعمالة الوافدة، بمساحة 150 ألف متر مربع لكل موقع، على أن يتم تسليمها لوزارة المالية، ممثلة بإدارة أملاك الدولة، لبيعها في المزاد العلني للقطاع الخاص، على أن تخضع المواقع الخمسة للمعايير الخاصة بالمدن والتجمعات العمالية، بحيث يكون ارتفاع الأدوار أربعة طوابق للمباني السكنية، وطابقين لاستعمال الخدمات و«التجارية»، موزعة على 5 بالمئة خدمات، و5 بالمئة «تجاري»، وتشتمل على «سوق مركزي، بنك، مقاه، مطاعم، صالات متعددة الأغراض، محلات». ووافقت اللجنة في اجتماعها، الذي عقدته أمس (الأربعاء)، برئاسة العضو حمدي العازمي، على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص موقع محطة لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه «توسعة محطة النويصيب.


واعتمدت اللجنة إعادة ترقيم قطع مدينة صباح الأحمد البحرية، من خلال تقسيمها إلى أربع ضواحٍ، على أن تقوم الإدارات المختصة بإعادة ترقيم القسائم والقطع والشوارع وربطها بمعلوماتها الأصلية بأرقام القطع والقسائم السابقة وإعداد المخططات الخاصة بذلك.

وأقرّت اللجنة طلب وزارة التربية توسعة المدرسة الخاصة الكائنة في منطقة المهبولة، التي تبلغ مساحتها 5 آلاف متر مربع، وذلك بإضافة تخصيص 3 آلاف متر مربع، لتصبح المساحة الإجمالية 8 آلاف متر مربع. 

القبس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا