تقرير: أسعار الغاز فى أوروبا تصل لأعلى مستوياتها فى 13 عاما

دسمان نيوز – وصلت العقود الآجلة للغاز الطبيعى لشهر يوليو فى سوق TTF الهولندى، المؤشر المرجعى الرئيسى لأوروبا، إلى 31280 يورو لكل ميجاواط / ساعة أمس الأربعاء، لتصل إلى أقصى حد لها فى ما يقرب من 13 عامًا بعد تجاوز هذه الأيام علامة 30 يورو لكل ميجاوات ساعة للمرة الأولى، ومنذ عام 2008، لوحظ ارتفاع الأسعار لليوم الخامس على التوالي.

أصبحت مخزونات الغاز فى أوروبا أقل من المعتاد بعد شتاء طويل وبارد ، فى حين أن كبار الموردين ، بما فى ذلك النرويج ، قطعوا الإمدادات ، مما حد من كمية الوقود التى تدخل دول المنطقة، وفقا لتقرير نشرته صحيفة “الكونفينثيال” الإسبانية.

بسبب الحرارة ، يتم استهلاك الكثير من الطاقة لتكييف الهواء. ونتيجة لذلك ، تستقبل محطات توليد الطاقة الغاز الذى يمكن توجيهه لتجديد الاحتياطيات المهدورة خلال فصل الشتاء البارد، وبالتالى، انخفضت أحمال قبو هذا الأسبوع بنسبة 17% عن متوسط ​​الخمس سنوات فى ذلك الوقت.

تواصل جازبروم ضخ الغاز إلى منشآت التخزين الأوروبية ، مع التركيز على خزان كاتارينا تحت الأرض فى ألمانيا ، لكن من المقرر أن يتوقف خطى أنابيب تصدير الغاز الروسيين الرئيسيين ، يامال يوروبا ونورد ستريم ، فى يونيو لأعمال الصيانة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا