السفارة الروسية: لا تأشيرات سياحية للكويتيين حالياً

دسمان نيوز – فيما أكدت السفارة الروسية لدى البلاد أنه لا تأشيرة سياحية لاغلبية دول العالم بما فيها المواطنين الكويتين في الوقت الحالى، أشارت الى أنه يسمح بدخول المواطنين الكويتين روسيا فقط للعلاج في المستشفيات الروسية أو للكويتيين الذين لديهم أقارب روس من الدرجة الاولى فقط «زوج- زوجة – أبناء».

وأشارت السفارة الروسية إلى أن هناك بعض الحالات الاستثنائية المعفية من قيود السَّفَر منها المشاركة في الفعاليات الرسمية كالمؤتمرات والبطولات الدولية.

وذكرت أنه يتعين على المسافرين القادمين من الكويت او المسافرين الأجانب المتوجهين إلى روسيا عمل فحص PCR قبل الوصول بـ 72 ساعة، وفِي حال كانت نتيجة فحص الـ PCR باللغة العربية يجب على المسافر مراجعة القسم القنصلي للمصادقة.

واضافت كما يجب على المسافر قبل السفر أن يقوم بتعبئة استمارة خاصة بمراقبة الحالة الصحية القادمين الى روسيا عبر الموقع WWW.ROSPOTREBNADZOR.RU.

‏ولفتت إلى أن المواطنين الأجانب ملزمون بالحصول على شهادة طبية باللغة الروسية أو باللغة الإنجليزية) لتأكيد النتيجة السلبية للاختبار المعملي لـ COVID-19 (PCR-test) عند الصعود إلى الطائرة ويجب أن يتم الاختبار في موعد لا يتجاوز ثلاثة أيام تقويمية قبل الوصول إلى الاتحاد الروسي إذا لم يكن من الممكن تقديم شهادة باللغة الروسية أو الإنجليزية، يُسمح بتقديمها رسميًا بلغة الدولة التي أصدرت فيها المنظمة الطبية و في هذه الحالة من الضروري إرفاق ترجمة الشهادة إلى اللغة الروسية وتوثيقها من قبل مسؤول قنصلي من الاتحاد الروسي.

وزادت بالقول  «قبل الوصول إلى روسيا ، يجب على المواطنين الأجانب ملء استبيان كما هو متاح على الموقع الرسمي لـRospotrebnadzor.

وزادت بالقول «قبل الوصول إلى الاتحاد الروسي، يجب على المواطنين الأجانب ملء استبيان كما هو متاح على الموقع الرسمي لـRospotrebnadzor.

وبخصوص الحجر الصحي المنزلي والالزامي، اوضحت السفارة أنه لكل حالة قرار خاص فيما يتعلق بالحجر، فاذا كانت مدة السَّفَر طويلة تصل الى شهر، فانه يتعين على القادمين أن يلتزموا بالحجر لمدة 14 يوما ويمكن تخفيضها في بعض الحالات كالعلاجات الطارئة او المشاركة في البطولات .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا