تطوير طائرة بدون طيار يمكنها التحليق أكثر من عام بشكل متواصل

دسمان نيوز – كشف مطورو طائرة بدون طيار بريطانية الصنع أن الطائرة ستعمل بالطاقة الشمسية، ويبلغ طول جناحيها 115 قدمًا ويمكنها البقاء فى الهواء لأكثر من عام ستكون بديلاً للأقمار الصناعية التى تدور حول الأرض.

ويقوم عدد من المطورين بتطوير الطائرة فى شركة “BAE”، فى منشآت الشركة فى وارتون، بمقاطعة لانكشاير البريطانية، والتى يمكنها الطيران على ارتفاع 70000 قدم فوق السطح لمدة 20 شهرًا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.الطائرةالطائرة

وكشف المطورون أن الطائرة تسخر الطاقة من الشمس للبقاء فى الجو، وشحن مجموعة من البطاريات الصغيرة خلال النهار لإبقائها تحلق طوال الليل.

ويمكن للطائرة بدون طيار التي يبلغ وزنها 150 كجم حمل حمولة تصل إلى 15 كجم بما في ذلك الكاميرات وأجهزة الاستشعار ومعدات الاتصالات للسماح للقوات بالتحدث مع بعضها البعض أو توفير الوصول إلى الإنترنت إلى المواقع الريفية أثناء الكوارث الطبيعية أو الطوارئ.

وتقول أنظمة BAE إنها ستكون متاحة خلال فترة قريبة وتوفر بديلاً ثابتًا وبأسعار معقولة لتكنولوجيا الأقمار الصناعية.تصميم طائرة بدون طيارتصميم طائرة بدون طيار طائرة بدون طيارطائرة بدون طيار

وقدم مطورو الطائرة أفكارا لاستخداماتها، وأولها مراقبة تحركات القوات أو الأنشطة البحرية، فعندما يوفر القمر الصناعي صورًا عالية الدقة لطابع زمني محدد، يمكن أن توفر الطائرة PHASA-35 تغذية ثابتة.

ويستعد الفريق الآن للطيران بالطائرة لأول مرة فى طبقة الستراتوسفير، وتقول الشركة إنها ستوفر قدرات لتغيير قواعد اللعبة لمجموعة واسعة من الاستخدامات العسكرية والتجارية.

وتتراوح الاستخدامات هذه من مراقبة مناطق الغابات للكشف عن حرائق الغابات والمساعدة فى السيطرة عليها، إلى توفير الوصول إلى الإنترنت فى المناطق النائية.

ويشمل ذلك المراقبة البيئية والإغاثة فى حالات الكوارث وحماية الحدود والمراقبة البحرية والعسكرية واتصالات الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا