المالية: حوالي 23 مليار دينار جملة المصروفات والالتزامات التقديرية للميزانية العامة للدولة للسنة المالية (2021-2022

دسمان نيوز – أعلن وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة اليوم الثلاثاء أن جملة المصروفات والالتزامات التقديرية للميزانية العامة للدولة للسنة المالية (2021-2022) تبلغ 23 مليار و48 مليون دينار كويتي (نحو 76 مليار دولار أمريكي).
وقال الوزير حمادة في بيان صحفي بمناسبة إقرار مشروع ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية عن السنة المالية (2021-2022) وميزانيات الجهات المستقلة والملحقة إن الإيرادات التقديرية للميزانية العامة للدولة للسنة المالية ذاتها تبلغ 9ر10 مليار دينار (نحو 36 مليار دولار).
وأوضح أن إقرار مشروع الميزانية اليوم يعتبر بالغ الأهمية لما له من أثر كبير على مصلحة الوطن والمواطنين ودعم استمرارية الحركة الاقتصادية في البلاد.
وأضاف أن أبرز ملامح الصرف الرئيسية هي 6ر71 في المئة من المصروفات موجهة للمرتبات والدعوم وتوفير الدرجات الوظيفية الجديدة اللازمة في الوزارات والإدارات الحكومية والهيئات الملحقة وعددها 21 ألف درجة.
وبين أن 15 في المئة من المصروفات موجهة للمشاريع الإنشائية بارتفاع 20 في المئة عن ميزانية السنة الماضية ما يسهم في دعم الدورة الاقتصادية المحلية.
وذكر أن من أهم أوجه الصرف للمشاريع الانشائية مشاريع البنى التحتية والطرق والمشاريع الإسكانية ومرافق صحية جديدة مشيرا إلى أن باقي المصروفات تشكل 12 في المئة وهي مصروفات جارية.
ولفت إلى أهمية إقرار الميزانيات اليوم ما يمكن الحكومة من تنفيذ العديد من المشاريع والنفقات العامة ذات الأثر الاقتصادي والاجتماعي.
وأفاد أن من أهم المشاريع والنفقات التي ستتمكن الحكومة من تنفيذها هي الزيادة في تعويضات العاملين وتشمل 190 مليون دينار (نحو 630 مليون دولار) وزيادة للجهات الأمنية والإطفاء لتغطية البدلات التي تم إقرارها.
والزيادة في الدعومات الاجتماعية لتبلغ 270 مليون دينار (نحو 896 مليون دولار) لتغطية المواد الإنشائية لمناطق المطلاع وغرب عبدالله المبارك.
وتابع أن إقرار الميزانية سيمكن الحكومة أيضا من زيادة الإنفاق على الدعم الصحي والتعليمي وابتعاث الطلبة بمبلغ 60 مليون دينار (نحو 199 مليون دولار) والصرف على الخدمات التعليمية للاحتياجات الخاصة بمبلغ 40 مليون دينار (نحو 132 مليون دولار) والعلاج بالخارج بمبلغ 105 ملايين دينار (نحو 348 مليون دولار) ومعدات ومختبرات لوزارة الصحة بمبلغ 22 مليون دينار (نحو 73 مليون دولار).

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا