الاتحاد الأوروبى يبدأ تحقيقا جديدا فى سلوك جوجل بقطاع تكنولوجيا الإعلانات الرقمية

دسمان نيوز – أطلق المنظمون فى الاتحاد الأوروبى تحقيقًا جديدًا لمكافحة الاحتكار لشركة جوجل، وهذه المرة حول ما إذا كان عملاق التكنولوجيا الأمريكى يخنق المنافسة فى تكنولوجيا الإعلان الرقمي.

وقالت المفوضية الأوروبية إنها فتحت تحقيقًا رسميًا بشأن ما إذا كانت جوجل قد انتهكت قواعد المنافسة فى الكتلة من خلال تفضيلها لخدمات تكنولوجيا الإعلان على الشبكة الإعلانية على حساب الناشرين والمعلنين وخدمات تكنولوجيا الإعلان المنافسة.

وتبحث المفوضية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبى وأكبر جهات إنفاذ مكافحة الاحتكار فى الاتحاد، وبشكل خاص فيما إذا كانت جوجل تقيد وصول أطراف ثالثة إلى بيانات المستخدم لأغراض إعلانية على مواقع الويب والتطبيقات.

وقالت مارجريت فيستاجر، رئيسة المنافسة فى مفوضية الاتحاد الأوروبى ونائب الرئيس التنفيذى للشؤون الرقمية: “تعتبر خدمات الإعلان عبر الإنترنت فى صميم كيفية استثمار جوجل والناشرين لخدماتهم عبر الإنترنت”، وقالت إن جوجل تجمع البيانات لاستخدامها فى الإعلانات المستهدفة بينما تبيع أيضًا مساحات إعلانية وتعمل كوسيط بين المعلنين والناشرين عبر الإنترنت.

وقال فيستاجر: “نشعر بالقلق من أن جوجل قد جعلت من الصعب على خدمات الإعلان عبر الإنترنت المنافسة فى ما يسمى بمكدس تكنولوجيا الإعلانات”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا