موسكو: سنواصل دعم بيلاروسيا فى أشد الظروف الحرجة

دسمان نيوز – أكد السفير الروسي في بيلاروسيا يفغيني لوكيانوف اليوم الثلاثاء، دعم موسكو الكامل لمينسك، بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة عليها ،قائلا “لن نتخلى عن بيلاروسيا”.

وقال السفير الروسي في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، إن بلاده ستواصل دعم بيلاروسيا “حتى في أشد الظروف الحرجة”، قائلا “نحن حلفاء، والحلفاء كما هو معروف لا يخونون بعضهم البعض، فما بالك ونحن شعبان سلافيان شقيقان”.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أمس قائمة عقوباته ضد بيلاروسيا، منها 78 فردا و 8 مؤسسات، ولم يستبعد رئيس الدبلوماسية الأوروبية، جوزيف بوريل، احتمال فرض حزمة أخرى من العقوبات. وقال: “كل شيء سيعتمد على الوضع في تلك الدولة”.

كما فرض الاتحاد الأوروبي من خلال حزم العقوبات الثلاث السابقة على 166 مواطنا بيلاروسيا، بما في ذلك الرئيس ألكسندر لوكاشينكو، وعلى 15 مؤسسة.

فيما، قال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن أمس، إن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات عقابية ضد عشرات الأشخاص والكيانات من مواطني بيلاروسيا، على خلفية حادثة طائر (رايان إيرا) .


وأشار الوزير الأمريكي في بيان إلى أن هذه الإجراءات، التي تسري على 46 شخصا وكيانا، تأتي كذلك ردا على تحويل إجباري لمسار رحلة جوية تجارية تابعة لشركة (رايان إير)، فيما بين دولتين عضوين بالاتحاد الأوربي واعتقال الصحفي المعارض رامان براتاسيفيتش وصديقته صوفيا سابيجا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا