«التشريعية البرلمانية» أحالت إلى «الخارجية» رأيها بشأن دستورية اقتراحي «حظر التعامل أو التطبيع مع إسرائيل»

دسمان نيوز – أكد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية النائب الدكتور خالد العنزي إن اللجنة ناقشت رسالة محالة من لجنة الشؤون الخارجية بشأن استطلاع رأي اللجنة التشريعية بمدى دستورية الاقتراحين بقانون في شأن حظر التعامل أو التطبيع مع إسرائيل، وانتهت اللجنة من إعداد رأي فني بشأنهما وأحالته إلى اللجنة الخارجية.

وقال العنزي: إن اللجنة ناقشت 4 اقتراحات بقوانين في شأن الحقوق المدنية والاجتماعية لغير محددي الجنسية، مبينا أن اللجنة وافقت على الاقتراحات وأحالتها للجنة المختصة.

وأضاف: إن اللجنة وافقت على 3 اقتراحات بقوانين تتعلق بالرعاية السكنية تنص على توفير وحدات سكنية بصفة موقتة لمستحقي الرعاية السكنية وأحالتها للجنة المختصة، لافتا الى أن اللجنة وافقت على اقتراح بقانون في شأن إنشاء صندوق تكافلي للمواطنين، مقدم من النائب بدر الحميدي.

وأوضح العنزي: أن اللجنة بحثت الاقتراح بقانون في شأن إنشاء جامعة نواف الأحمد الصباح للعلوم المستقبلية من الناحية الدستورية ومن حيث الصياغة وأحالته للجنة المختصة، مبينا ان اللجنة وافقت على الاقتراح بقانون في شأن إنشاء مؤسسة البترول والطاقة المتجددة الكويتية وأحالته إلى اللجنة المختصة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا